مصادر لـ CNBC عربية: استحواذ "أوراسكوم كونستراكشن" على أصول مملوكة لعائلة ساويرس قد يمول نقدا بالكامل

قال مصدران مصرفيان لـ CNBC عربية إن الصفقة المزمعة لاستحواذ "أوراسكوم كونستراكشن" على الأصول المملوكة لعائلة ساويرس قد تمول نقدا بالكامل ولن تتضمن خيار مبادلة أسهم.

وتوقعت المصادر الخاصة لـ CNBC عربية إتمام الصفقة خلال الربع الأول من العام المقبل على أقصى تقدير.

ورأى أحد المصادر بأن التمويل باستخدام آلية النقد يبدو الخيار الأفضل لتنفيذ الصفقة بالوقت الحالي وأن التمويل قد يتم باستخدام جزء من السيولة المتاحة لدى الشركة والجزء الآخر من أسواق الدين.

وفي أواخر الشهر الماضي، كان مجلس إدارة "أوراسكوم كونستراكشن" قد أقر من حيث المبدأ دراسة الشركة للاستحواذ المحتمل، من خلال شركاتها التابعة، على نسب مساهمة بحد أقصى 100% من أسهم رأسمال أوراسكوم التجارية والوطنية للمعدات وشركة أوراسكوم - أنسي وشركاه.

والشركات المستهدفة بالاستحواذ مملوكة حاليا بالكامل لصالح ورثة المهندس أنسي ساويرس عميد العائلة الراحل.

وذكر مصدر مصرفي آخر لـ CNBC عربية أن شركة HLB للاستشارات تعمل حاليا على دراسة القيمة العادلة للشركات المستهدفة بالاستحواذ والذي سيخضع لموافقة الجمعية العمومية للشركة في تصويت سيمتنع فيه أعضاء عائلة " ساويرس"عن المشاركة فيه.

لكن المصادر لم تفصح عن القيمة المتوقعة للصفقة.

وأظهرت بيانات اطّلعت عليها CNBC عربية أن صافي التدفقات النقدية الحرة لشركة "أوراسكوم كونستراكشن" بنهاية سبتمبر أيلول الماضي بلغت نحو 19.7 مليون دولار.

سيعجبك أيضا
أخبار لها صلة
تعليقات الأعضاء
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية