باكستان توافق على حزمة مساعدات إنسانية بقيمة 5 مليارات روبية لأفغانستان

وافق رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان، اليوم الاثنين، على تقديم حزمة من المساعدات الإنسانية العينية الفورية بقيمة 5 مليارات روبية (28.6 مليون دولار) لأفغانستان تتضمن 50 ألف طن من القمح بجانب الإمدادات الطبية الطارئة والملاجئ الشتوية والإمدادات الأخرى.

وقال عمران خان، في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الباكستانية، إن تلك المساعدات نهدف إلى مساندة أفغانستان لتجنب أزمة إنسانية، مطالبا المجتمع الدولي بتحمل المسؤولية الجماعية تجاه أفغانستان لضمان توفير الحياة في بيئة مستقرة بعد سنوات من الصراع المستمر.

وأكد عمران خان أن باكستان لن تتخلى عن الأفغان في وقت الحاجة، معربًا عن قلقه إزاء تدهور الوضع الإنساني في أفغانستان.

وأضاف أن بلاده ستعمل على دعم الوضع الاقتصادي في أفغانستان، إذ وافق من حيث المبدأ على تخفيض الرسوم الجمركية وضريبة المبيعات على الصادرات الأفغانية الرئيسية إلى باكستان.

ووجه رئيس الوزراء الباكستاني بتسهيل منح التأشيرات إلى المواطنين الأفغان في مدة لا تتجاوز ثلاثة أسابيع على الأكثر، مشيرًا إلى أنه سيتم مواصلة تقديم التطعيم المجاني ضد فيروس "كورونا" لجميع الأفغان الذين يدخلون باكستان من الحدود البرية، وقد بدأت باكستان التطعيم المجاني للأفغان منذ 13 نوفمبر الجاري.

سيعجبك أيضا
تعليقات الأعضاء
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية