رئيس جهاز تنمية التجارة:«مجلس الدولة» يراجع حاليا عقود تنفيذ 4 مستودعات استراتيجية و الترسية على «أوراسكوم» و«سامكريت» و«أبناء حسن علام»...

الدكتور إبراهيم عشماوي رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية

كشف د. إبراهيم عشماوي رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، إن مجلس الوزراء وافق على ترسيه إنشاء 4 مخازن الاستراتيجية العملاقة المزمع انشاءها في محافظات الشرقية، السويس، الفيوم، الأقصر ، بالأمر المباشر على 3 شركات(اوراسكوم ،وسامكريت، وأبناء حسن علام).

وقال ردا على سؤال أموال الغد على هامش مؤتمر ومعرض بيزنكس، إنه جاري حاليا مع مجلس الدولة مراجعة العقود شللأطراف الثلاثية ممثلة في المطور والمنتفع بالخدمة والوزارة ممثلة بجهاز تنمية التجارة الداخلية.

وأشار عشماوي إلى أنه سيتم التوقيع فور الانتهاء من مراجعة العقود، لافتا الى أن حجم استثمارات المستودعات يصل الى 12مليار جنيه وتستهدف وزارة التموين والتجارة الداخلية زيادة المخزون السلعي لفترة تتراوح من 8 الى 9 أشهر.

ولفت خلال تصريحات صحفية على هامش المؤتمر، إلى أن الفترة المقبلة سيتم إجراء زيارات لعدد من المناطق اللوجيستية التي تم البدء في تنفيذها في عدة محافظات مثل البحيرة والمنوفية والغربية، منوها بأن تداعيات كورونا تسببت في التأثير سلبيا على نسبة التنفيذ.

ونوه بأن الجهاز طرح نحو 18 فرصة استثمارية في مجال المناطق اللوجيستية خلال السنوات الماضية وتم بالفعل البدء في تنفيذهم في 11 محافظة باستثمارات تصل لنحو 50 مليار جنيه.

سيعجبك أيضا
أخبار لها صلة
تعليقات الأعضاء
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية