مصدر لكووورة: قفزة كبرى للمغرب بعد ثلاثية غينيا

واصل المنتخب المغربي مشواره المتميز في دور المجموعات بالتصفيات المؤهلة لمونديال "قطر 2022"، بعدما هزم منتخب غينيا بثلاثية نظيفة، مساء اليوم الثلاثاء في الجولة الختامية.

 

وأكد الأسود تفوقهم في المجموعة التاسعة، ليدعموا بذلك أرقامهم في تصنيف الفيفا.

 

كما أصبح المغرب المنتخب الوحيد بالتصفيات المؤهلة للمونديال عبر كل القارات الذي أنهى مشوار المجموعات بالعلامة الكاملة، وهو عدد انتصارات غير مسبوق للأسود في كافة مشاركاته السابقة.

 

وأنهى منتخب المغرب التصفيات الأفريقية المؤهلة للمونديال كثاني أقوى خط هجوم، إذ سجل 20 هدفا، متأخرا بـ 5 أهداف عن منتخب الجزائر، وهو الثاني من حيث قوة الدفاع أيضا، باستقبال هدف واحد خلف منتخب مالي الذي لم يستقبل أي هدف في 6 مباريات.

 

من جانب آخر، أكد ريان مايي وأيوب الكعبي ثنائيتهما الناجحة التي عول عليها المدرب وحيد خليلوزيتش، منذ الجولة الثالثة بالتصفيات.

 

وأنهى الكعبي التصفيات المونديالية هدافا للأسود برصيد 5 أهداف، يليه مايي بـ 4 أهداف، كما أسهم اللاعبان في تسجيل 16 هدفا من 20، هي مجموع أهداف المغرب في المجموعة التاسعة.

 

المنتخب المغربي بعد هذا الانتصار قفز بحسب مصادر خاصة لكووورة للصف الأول عربيا مزيحا تونس من هذه المرتبة، كما بات في المرتبة 28 عالميا، والثانية أفريقيا خلف السنغال.

 

وضمن الأسود خوض إياب الدور الفاصل المؤهل لمونديال 2022، على ملعبه، حيث يواجه أحد منتخبات التصنيف الثاني: مالي، الكاميرون، غانا، الكونغو، مصر.

سيعجبك أيضا
تعليقات الأعضاء
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية