دولة الإمارات تبحث زيادة التعاون الثنائي مع ليسوتو

متابعات_اليمن العربي

بحث الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي مع نظيرته بمملكة ليسوتو، علاقات البلدين والتعاون بينهما.

لقاء سجله مقر إكسبو 2020 دبي خلال زيارة ماتسيبو راماكو وزيرة خارجية مملكة ليسوتو، بحسب وكالة أنباء الإمارات (وام)

وتركز لقاء الطرفين على العلاقات الثنائية بين الإمارات وليسوتو وسبل تعزيزها واستكشاف آفاق أرحب للتعاون في المجالات كافة بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين وشعبيها.

كما تناول اللقاء عددا من القضايا ذات الاهتمام المشترك ودور إكسبو 2020 دبي في خلق فرص جديدة للتعاون بين الدول المشاركة بما يدعم جهود التنمية الشاملة والمستدامة في المجتمعات.

وأكد الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان على العلاقات المتميزة التي تجمع بين البلدين والحرص على تعزيزها وتنمية التعاون والشراكة بين البلدين في المجالات كافة.

وأشاد بمشاركة ليسوتو في إكسبو 2020 دبي وحرصها على التواجد في هذا الحدث العالمي البارز مع أجل تعزيز جسور التواصل مع العالم وفتح آفاق أرحب للتعاون والشراكة والتنمية.

وفي الرابع من أكتوبر/تشرين الأول من كل عام تحتفل مملكة ليسوتو بيومها الوطني؛ تخليداً للاستقلال عن بريطانيا عام 1966.

وتعد ليسوتو من الممالك النادرة في قارة أفريقيا السمراء، وتتخد من مدينة (ماسيرو) عاصمة لها، وتحيط بها جنوب أفريقيا من جميع الجهات.

وتبلغ مساحة المملكة الجبلية الصغيرة 30.3 كيلومتر مربع، ويعمل غالبية سكانها المقدرين بنحو 2.3 مليون نسمة بحسب تقديرات يوليو 2010، في المجال الزراعي والرعي.

سيعجبك أيضا
أخبار لها صلة
تعليقات الأعضاء
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية