الهلال السعودي يكسب ديربي الرياض ويحجز مقعدا في نهائي أبطال آسيا

بلغ فريق الهلال السعودي نهائي بطولة دوري أبطال آسيا لكرة القدم بعد فوزه على مواطنه النصر السعودي في اللقاء الذي أقيم على ملعب مرسول بارك ضمن منافسات الدور نصف النهائي من البطولة.

اقرأ أيضاً : بنزيما يقر بقربه من الكرة الذهبية

وسجل هدفي الهلال كل من موسى ماريغا في الدقيقة (17) و سالم الدوسري في الدقيقة (71) فيما سجل هدف النصر الوحيد اللاعب أندرسون تاليسكا في الدقيقة (50) و سيلاقي الهلال السعودي في المباراة النهائية الفائز في المباراة التي ستجمع أولسان هيونداي الكوري الجنوبي مع مواطنه بوهانغ ستيلرز .

تاريخ مواجهات الفريقين آسيويا

سبق للهلال والنصر أن التقيا في البطولات العربية بين عامي 1996 و2001، فاز الهلال في مرتين وتعادلا في مباراة واحدة.

وكانت المواجهة الخارجية الأولى في تاريخ مباريات الفريقين، في نصف نهائي البطولة العربية لأبطال الدوري، وحينها كسب الهلال المباراة بركلات الترجيح وفاز على الترجي التونسي بهدف يوسف الثنيان الشهير.

وعاد الفريقان ليتواجها في نهائي البطولة العربية أبطال الكؤوس 2000، وكرر الهلال تفوقه عن طريق محمد الشلهوب وهدف عبدالله الجمعان الذهبي، فيما سجل مدافع الهلال هدف النصر بالخطأ في مرماه.

وعقب تلك المواجهة ببضعة أشهر، التقى الفريقان في بطولة النخبة العربية، وتعادلا بهدفي التونسي المهدي بن سليمان للنصر والبرازيلي روني للهلال، وفاز الهلال بتلك البطولة.

سيعجبك أيضا
تعليقات الأعضاء
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية