رئيس غرفة كفر الشيخ يؤكد استقرار أسعار السلع الغذائية

كشف حاتم عبد الغفار، رئيس غرفة كفر الشيخ التجارية، عن أخر أوضاع الأسواق في المحافظة، مشيرا إلى أن هناك متابعة يومية لحالة السوق.

وقال عبد الغفار إن "السوق في كفر الشيخ مستقر، والغرفة في كفر الشيخ تقوم بمتابعة يومية للحركة التجارية بالسوق سواء خضروات أو فاكهة أو السلع الأساسية التي تخص المواطن الكفراوي".

وأضاف: "أخر تقرير اقتصادي في قطاع الفاكهة يقول أن العنب يتراوح سعرها ما بين 6 جنيها الفلاحي و9 جنيهات للصحراوي، والمانجا الإسماعيلاوي من 17 إلى 22 جنيها، والتين من 11 إلى 12 جنيها، والبرقوق من 12 إلى 13 جنيها، والكمثرى بـ 15 جنيها، والرمان من 3 لإبى 4.5 جنيها، والأناناس بـ 5 جنيهات، والموز من 8 إلى 10 جنيهات والبلح الزغلول من 8 إلى 9 جنيهات، كلها أسعار تجارية في سوق الجملة".

اقرا ايضا :أستاذ تمويل يعلق على تصنيف «موديز» للاقتصاد المصري.. فيديو

وتابع: "الأسعار مستقرة ومنخفضة، لافتا الي ان التاجر والمزارع يقومان بتخفيض السعر لكي يكون هناك إقبال لتنشيط المبيعات ، وهذا من حسن حظ المواطن لأن الأسعار في متناول اليد حاليا وعليها سيطرة تامة ومتابعة يومية".

واشار الى ان هناك لجنة مشكلة بغرفة كفر الشيخ لمتابعة السوق أولا بأول، وفي حال وجود زيادة في سعر سلعة معينة، نقوم بمواجهة ذلك على الفور من خلال توفيرها عن طريق المزارع بسعر مخفض، وهذا حسب توجيهات الاتحاد العام للغرف التجارية" برئاسة المهندس ابراهيم العربي.

سيعجبك أيضا
تعليقات الأعضاء
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية