كيف تعد رجال الأعمال للمستقبل؟.. «التخطيط» تجيب

أطلق مشروع رواد 2030 لريادة الأعمال التابع لوزارة التخطيط والتنمية الإقتصادية دبلومة «كيف تعد رجال الأعمال للمستقبل» والتي تقدم لها حوالي 32 ألف طلب حتى الآن.

بوبة أخبار اليوم تقدم تعريفًا بدبلوم ريادة الاعمال وهو برنامج تدريبي متقدم يهدف إلى تعريف المشاركين بأساسيات ريادة الاعمال، حيث يتم شرح مفاهيم ريادة الأعمال وأساسياتها وملامح ومميزات ريادة الاعمال، وما هي مدارس ريادة الأعمال وخصائصها ومستجداتها، ثم ينتقل البرنامج لتطوير سمات المشاركين ومهاراتهم الشخصية لتأهيلهم كي يصبحوا من رواد الاعمال.

وأخيرا يتم شرح وافٍ لآليات التخطيط والتنفيذ والأسلوب العلمي الأمثل والمجرب لتحويل الأفكار إلى مشروعات ناجحة، ببساطة هذا البرنامج التدريبي يخلق من المشاركين فيه رواد أعمال ناجحين قادرين على تحويل الأفكار إلى مشروعات ناجحة، وتتم الدراسة في هذا البرنامج التدريبي أون لاين عبر الانترنت بنظام التدريب عن بعد.

تفاصيل ومحاور الدبلوم التدريبي

صمم هذا البرنامج التدريبي في ريادة الأعمال بحيث يؤهل المشاركين فيه على الفهم العميق لموضوع ريادة الاعمال بداية من اساسيات ومفاهيم ريادة الاعمال ومدارس ريادة الأعمال ثم ينتقل الى موضوع السمات الشخصية لرائد الأعمال ليس فقط للتعريف بها بل لتأهيل المشاركين على اكتسابها والتدريب عليها وكذلك المهارات التي يجب أن يتمتع بها رائد الاعمال الناجح ويعرف المشاركين جوانب التفكير في المشروع الريادي، وكيف يمكنهم تحليل الفرص والمخاطر التي ترتبط بالمشروع ويغطي العديد من الموضوعات الاخرى الهامة في تحخصص ريادة الاعمال.

الأهداف التدريبية

تأهيل المشاركين للالمام بمفاهيم وأساسيات ريادة الاعمال

تنمية مهارات ريادة الأعمال لدى المشاركين

توسيع الجوانب المعرفية والإدارية الخاصة بريادة الأعمال لدى المشاركين

الفئات المستهدفة للدراسة في هذا الدبلوم التدريبي

رواد الاعمال

الافراد الراغبين في تحويل افكارهم الى مشروعات ناجحة

اصحاب الاعمال الراغبين في افتتاح مشروعات ريادية جديدة

الموضوعات التدريبية التي سيتم دراستها

القسم الأول: أساسيات...

سيعجبك أيضا
تعليقات الأعضاء
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية