مسؤول بالفاتيكان: وضع مسار العائلة المقدسة بمصر على خريطة المسارات السياحية الدينية فى إيطاليا وأوروبا

أعلن الأب جوناثان دى ماركو، مدير القطاع العام للسياحة فى الفاتيكان، أن مسار رحلة العائلة المقدسة تم وضعه على خريطة المسارات السياحية الدينية فى ايطاليا وأوروبا.

وأضاف مدير القطاع العام للسياحة بالفاتيكان، خلال مشاركته فى مؤتمر "البحر الأبيض المتوسط والوباء" الذى عقد فى مدينة سانت ماريا دى لوكا بإيطاليا: "أدعو الشباب والشيوخ فى إيطاليا وأوروبا إلى زيارة مسار العائلة المقدسة فى مصر، خاصة فى ظل الاهتمام الكبير وعمليات لتطوير التى قامت بها الحكومة المصرية فى تطوير نقاط المسار الذى يعد واحدا من أهم المسارات الدينية والثقافية فى العالم ."

وأبدى الأب جوناثان ترحيبه بزيارة مصر فى أقرب فرصة على رأس وفد رفيع المستوى يضم مسؤولين من الفاتيكان والمسارات الدينية والثقافية الإيطالية لزيارة مسار العائلة المقدسة والاضطلاع على الجهود التى قامت بها الحكومة المصرية فى عملية التطوير عقب زيارة البابا فرنسيس بابا الفاتيكان لمصر فى 2017 .

وعلى هامش المؤتمر، تم التوقيع على بروتوكول تعاون بين المسار المقدس المصرى الإيطالي ومسار دى لوكا الذى يعد من أهم المسارات الروحية والدينية التابعة للفاتيكان .

من جانبه قال الدكتور عيسى إسكندر، رئيس اتحاد المصريين فى إيطاليا ورئيس المسار المقدس المصرى الإيطالى: إن مؤتمر "البحر المتوسط وجائحة كورنا" كان فرصة لإلقاء الضوء والترويج لمسار رحلة العائلة المقدسة التى يعد واحدا من اهم المسارات الدينية والثقافية فى العالم .

وأشاد إسكندر بالدور الكبير الذى تقوم به الحكومة المصرية فى تطوير نقاط المسار، وذلك عقب زيارة البابا فرنسيس لمصر فى عام 2017 .

وأوضح، أنه تم على هامش المؤتمر توقيع مذكرة تفاهم مع مسار سانت ماريا دى لوكا ومسار القديس نيقولا للترويج لرحلة العائلة المقدسة، موضحا أن مذكرة التفاهم مكملة لبروتوكول التعاون الذى سبق التوقيع عليه بين المسار المقدس المصرى الإيطالى ومسار القديس نيقولا .

وقال: "عقب التوقيع على برتوكول التعاون مع مسار سانت ماريا دى لوكا أصبح المسار المقدس المصرى الإيطالى يجمع الآن مسارين من أقوى المسارات الدينية...

سيعجبك أيضا
أخبار لها صلة
تعليقات الأعضاء
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية