حفل استقبال بمناسبة عيد الصحفيين.. وزير الإعلام: المرحلة القادمة مرحلة عمل وإنتاج والإعلام رافع أساسي لها

  • SANA
  • الأحد 15 أغسطس 2021 - 14:50

بمناسبة عيد الصحافة السورية أقام اتحاد الصحفيين اليوم حفل استقبال في مقر مؤسسة الوحدة بدمشق بحضور عدد من الصحفيين من مختلف المؤسسات الإعلامية في سورية ومن جميع المحافظات.

وزير الإعلام الدكتور بطرس الحلاق بين في كلمة له في حفل الاستقبال أن المرحلة القادمة مرحلة عمل وإنتاج وأن الإعلام رافع أساسي لهذه المرحلة والإعلاميين سيقومون بدورهم الداعم للبناء والإعمار كما قاموا به في مرحلة استعادة الأمن والاستقرار.

ونبه الوزير الحلاق إلى أن الحرب الإعلامية لا زالت قائمة وقد تشتد لكن كما استطاع بواسل الجيش العربي السوري الأبطال تحقيق النصر سيحققه الإعلاميون بشرط واحد وهو العمل الجماعي مترحماً على أرواح الشهداء الإعلاميين.

بدوره أشار رئيس اتحاد الصحفيين موسى عبد النور إلى أن الصحفيين في سورية أدوا واجبهم الوطني والمهني فكانوا المدافعين عن وحدة التراب السوري في الحرب الظالمة ضد بلادهم ووقفوا مع جيشهم في خندق واحد وقدموا الشهداء وكانوا الدرع الحصين للوطن أمام أعتى هجمة إعلامية هدفت للنيل من وحدة وسيادة سورية.

وأوضح عبد النور أن الإعلام الوطني كان مرآة تعكس هموم المواطن الذي يواجه إجراءات قسرية وظالمة وغير شرعية طالته في لقمة عيشه لافتاً إلى أن عيد الصحفيين يتزامن مع بدء الانتخابات للدورة السابعة لاتحاد الصحفيين داعياً للمساهمة في تعزيز هذه التجربة الديمقراطية من خلال المشاركة الفاعلة بالترشح والانتخاب بما يسهم في الارتقاء بالعمل النقابي وتحقيق مصلحة المهنة.

عضو القيادة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي الدكتور مهدي دخل الله بين أن مهام الإعلام الوطني صعبة جداً وخصوصاً فيما يخص قضايا المجتمع ودوره فيها لأن الحرب التي نشهدها موجهة ضد كل سوري وجزء أساسي منها حرب إعلامية وخصوصاً في ظل التطور التكنولوجي الهائل الذي يعيشه العالم.

وفي تصريح لـ سانا رأت الإعلامية رائدة وقاف أن عيد الصحافة مناسبة لنتذكر المهمة السامية التي تقع على عاتق الصحفيين في سورية ودورهم الأساسي في الدفاع عن الوطن من خلال نقل الحقيقة التي يسعى العالم إلى طمسها مشيرة إلى ضرورة أن يكون الإعلامي...

سيعجبك أيضا
تعليقات الأعضاء
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية