خدمات صحية مجانية يقدمها فرع جمعية تنظيم الأسرة في درعا

  • SANA
  • الأحد 15 أغسطس 2021 - 14:16

خدمات صحية مجانية قدمها فرع جمعية تنظيم الأسرة بدرعا بما يتكامل مع الدور الذي تقوم به المؤسسات الصحية الحكومية والجمعيات الأهلية وفرع منظمة الهلال الأحمر العربي السوري.

وذكرت رئيس فرع الجمعية المحامية نجود خليل في تصريح لمراسل سانا اليوم أن خدمات الفرع تقدم من خلال عيادة متنقلة وفرق جوالة للصحة الإنجابية والدعم النفسي والأطفال الذين يعانون من سوء التغذية مضيفة: إن الفرع من خلال كوادره المتخصصة يقدم للمحتاجين المعاينة والعلاج المجاني مع الأدوية اللازمة وحقائب صحية وحقائب نظافة لليافعين واليافعات.

وأوضحت خليل أن العيادة المتنقلة مستمرة في استجابتها للمحتاجين والإشراف على بعض حالات الولادة وتحويل الحالات المستعصية إلى المشافي الحكومية مبينة أن لدى الفرع جلسات توعية للنساء المرضعات حول الإرضاع الطبيعي وأهميته في مجال صحة الطفل والأم وجلسات ترفيهية للأطفال لافتة إلى أن كل نشاطات الفرع مدعومة من صندوق الأمم المتحدة للسكان ولدى فرع الجمعية عيادات مجانية للنساء والأطفال في أحياء السبيل والقصور وضاحية اليرموك بمدينة درعا إضافة إلى مركز لدعم وتنمية المرأة.

قاسم المقداد

سيعجبك أيضا
تعليقات الأعضاء
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية