إحداث مدرسة ثانية للمتفوقين في حلب

  • SANA
  • الأحد 15 أغسطس 2021 - 14:01

أحدثت مديرية التربية في حلب مدرسة عبد القادر علامو في حي جمعية الزهراء لتكون المدرسة الثانية للمتفوقين في المحافظة بعد مدرسة الباسل المختلطة.

وبين إبراهيم ماسو مدير التربية بحلب في تصريح لمراسلة سانا أنه انطلاقاً من دعم المتفوقين واحتضانهم تم إحداث مدرسة عبد القادر علامو للمتفوقين ووضعها في الخدمة بداية العام الدراسي بعد أن تمت إعادة تأهيلها من الأضرار التي لحقت بها جراء الإرهاب مشيراً إلى أن المدرسة تتضمن 24 غرفة صفية ومخبرين وسيتم في المرحلة الأولى تسجيل ثلاث شعب صفية لتلاميذ الصف السابع من مرحلة التعليم الأساسي ولطلاب الصف الأول الثانوي بداية العام الدراسي الجديد.

وأضاف ماسو: إنه ضمن خطة مديرية التربية في التوسع بزيادة عدد مدارس المتفوقين سيتم في العام القادم إحداث مدرسة ثالثة للمتفوقين في حلب لاستقطاب التلاميذ والطلاب من جميع المناطق موضحاً أن طالبين من طلاب ثانوية الباسل المختلطة للمتفوقين نالوا الدرجة التامة في الشهادة الثانوية فيما حصل 6 تلاميذ على العلامة التامة في شهادة التعليم الأساسي.

بدورها لفتت هدى الحسن رئيسة دائرة البحوث إلى العمل على تأمين كل المستلزمات التعليمية وتقديم الدعم للمتفوقين ورعايتهم مشيرة إلى أن التسجيل في المدرسة سيبدأ اعتباراً من اليوم ويستمر حتى التاسع عشر من الشهر الجاري من الساعة الثامنة صباحاً حتى الثامنة مساء.

بريوان محمد

سيعجبك أيضا
تعليقات الأعضاء
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية