«النقل: تعقيم وتطهير مينائي سفاجا ودمياط لمواجهة كورونا

أعلنت وزارة النقل اليوم الأحد، عن مواصلة ميناء دمياط لأعمال تعقيم وتطهير الميناء بالكامل من خلال قيام العمال بتعقيم المداخل والمخارج والصالات، ضمن تعليمات مجلس الوزراء بشأن الالتزام بالإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا خلا الموجة الثالثة.

وأوضحت وزارة النقل، في بيان لها اليوم، أن مناء سفاجا يقوم بتعقيم وتطهير الميناء بالكامل وكذلك صالات السفر والعودة والأرصفة وكافة أرجاء الميناء، لافتة إلى أن هناك تعليمات مشددة على كافة العاملين بضرورة الالتزام بارتداء الكمامة خلال التواجد داخل الميناء وعدم نزعها.

في سياق منفصل، قال الفريق كامل الوزير، وزير النقل، إن القيادة السياسية وجهت بتنفيذ أماكن انتظار للسيارات في كافة محطات مشروع القطار الكهربائي، مشيراً إلى أهمية الاستغلال التجاري الأمثل لكافة المحطات لزيادة العوائد المالية لهيئة الأنفاق، بالإضافة إلى ضرورة استمرار زيادة عدد المعدات والعمالة بمواقع العمل والعمل على مدار الساعة وترتيب أولويات وصول المعدات الخاصة بالأنظمة الكهروميكانيكة المختلفة طبقاً للخطة الزمنية لنهو الأعمال الاعتيادية بالتنسيق مع تحالف "أفيك-كريك" الصيني لسرعة إنهاء الأعمال، ليتم التشغيل التجريبي والافتتاح الرسمي للمرحلتين الأولى والثانية في التوقيتات المحددة.

مشروع القطار الكهربائي

وأضاف الوزير، في تصريحات صحفية اليوم، أن المشروع يعتبر شريان تنمية جديد للمجتمعات العمرانية الجديدة (العبور-المستقبل-الشروق-هليوبوليس الجديدة-بدر-المنطقة الصناعية والعاشر من رمضان-العاصمة الإدارية الجديدة)، علاوة على تبادله لخدمة نقل الركاب مع الخط الثالث للمترو في محطة عدلي منصور ومع القطار الكهربائي السريع العين السخنة العلمين في المحطة المركزية ومع مونوريل العاصمة الإدارية في محطة مدينة الفنون والثقافة.

وأشار الوزير إلى أنه فيما يتعلق بالمرحلة الرابعة من المشروع، فقد وجهت القيادة السياسة بمد مسار القطار إلى قلب مدينة العاشر من رمضان لخدمة المواطنين (الطلبة والعاملين بالمنطقة الصناعية المقيمين بالعاشر من رمضان والأهالي)، ليصبح طول مسار القطار بالكامل...

سيعجبك أيضا
تعليقات الأعضاء
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية