الرئيس التنفيذي لـ GFH المالية لـ CNBC عربية: نتطلع لإتمام صفقة الاستحواذ على الأسهم المتبقية للبنك التجاري خلال نهاية العام

الرئيس التنفيذي لـ GFH المالية لـ CNBC عربية:

- نتطلع لإتمام صفقة الاستحواذ على الأسهم المتبقية للبنك التجاري خلال نهاية العام

- حجم السيولة العالي بالإضافة إلى بعض السندات المدرة للدخل عززت القوة المالية لدينا

- إجمالي إيرادات بيع المحفظة الصناعية بأميركا بلغ 160 مليون دولار وصافي ربح 60 مليون دولار

- نستهدف تجميع سيولة مايقارب 600 مليون دولار إلى مليار دولار سنويا

- الشركة ستتخارج من إحدى القطاعات المتعلقة بالتكنولوجيا في أميركا

- نتوقع أن ينخفض حجم المخصصات خلال النصف الثاني من العام

- سيكون لدينا تخارج من محفظة في السعودية خلال النصف الثاني 2021

قال الرئيس التنفيذي لشركة GFH المالية في لقاء خاص مع CNBC عربية، إن المخصصات لدى الشركة تنقسم إلى جزئين جزء منها له علاقة بالمصرف الخليجي التجاري ونصفها عائد على محفظة التمويل بشكل عام ولكن مساهمة البنك التجاري كانت جيدة خلال الربع الثاني.

بالإضافة إلى ان بعض السندات تمر بمرحلة إعادة هيلكة كإمرتس ريت والذي يتطلب بعض المخصصات و توقع الريس أن ينخفض حجم المخصصات خلال النصف الثاني من العام.

تأثرنا إيجابا خلال جائحة كورونا، حيث استقطبت الشركة جزءا من السيولة الفائضة التي ظهرت في العالم في عدة قطاعات، ولاسيما في الاستثمارات مشيرا إلى ان الشركة تستهدف تجميع سيولة مايقارب 600 مليون دولار إلى مليار دولار.

ونسعى إلى استقرار هذه الأرقام التي يعززها التخارجات.

و فيما يخص المحفظة الصناعية في أميركا ذكر الريس أن إجمالي إيرادات البيع لتلك المحفظة بلغ 160 مليون دولار وصافي ربح بلغ 60 مليون دولار

وأضاف الريس أن الشركة ستتخارج من إحدى القطاعات المتعلقة بالتكنولوجيا في أميركا و الآثر المالي لذلك سيظهر خلال العام، كما أوضح إنه سيتم التخارج من أحد الأصول لدى الشركة في السعودية.

وقال الريس إنه تم الإستحواذ على 14% من الخليج التجاري وقدم لمجلس الإدارة البنك عرضا للاستحواذ على الأسهم المتبقية من البنك، و نتوقع خلال النصف الثاني الإعلان عن إتمام الصفقة.

سيعجبك أيضا
تعليقات الأعضاء
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية