ما سر غلاء ساعات "رولكس"؟

تعد العلامة التجارية السويسرية "رولكس" من أشهر العلامات التجارية في العالم، ومن المعروف أن ساعات "رولكس" لا يقدر على ثمنها سوى الأثرياء، ورغم سعرها المرتفع هناك كثيرون مستعدون لدفع مبالغ ضخمة لشراء ساعات "رولكس" سواء الجديد منها أو المستعمل.

وفي حين أن أولئك الذين يقدرون ساعات "رولكس" يعرفون جيدًا أنهم لا يدفعون مقابل اسم العلامة التجارية فقط، وإنما مقابل المواد المستخدمة، والوقت المستغرق في صنعها، يتساءل كثيرون على الجانب الآخر عن سبب ارتفاع سعر هذه الساعات.

4 أسباب وراء ارتفاع ثمن ساعات رولكس

السبب

الشرح

1- ارتفاع تكلفة التصميم

- كل شيء في تصنيع ساعات "رولكس" مكلف للغاية، بما في ذلك تصميم محركات الساعة وتركيبها، بالإضافة إلى المواد المستخدمة في تصنيعها.

- لدى "رولكس" مختبرات للبحث والتطوير مجهزة بالكامل، والتي تعمل على تطوير طرق تصنيع أكثر كفاءة، والتوصل إلى تقنيات جديدة مبتكرة.

- كما تستخدم "رولكس" معدات متطورة وحساسة للغاية، مثل المجاهر الإلكترونية، ونظرًا لأن أجزاء الساعة يمكن أن تكون صغيرة للغاية، فمن المهم أن تكون المواد المستخدمة دقيقة جدًا.

2- تصنيع الساعات

الميكانيكية مكلف

- الساعات الميكانيكية في العموم أغلى من الساعات العادية، ويرجع ذلك إلى صغر حجم معظم أجزاء الساعة، مما يزيد من احتمالية حدوث أخطاء خلال عملية التجميع والتصنيع.

- وعلاوة على ذلك يتم تجميع قطع معظم ساعات "رولكس" يدويًا، كما أنها تُصنع في سويسرا، حيث ارتفاع تكلفة العمالة، مما يساهم في النهاية في ارتفاع تكلفة ساعات "رولكس".

3- مواد باهظة الثمن

- تستخدم "رولكس" في ساعاتها مواد باهظة الثمن، بما في ذلك فولاذ " 904L" المقاوم للصدأ، وهو أفضل وأغلى من فولاذ " 316L" المستخدم في معظم العلامات التجارية الفاخرة الأخرى، ويجعل هذا الفولاذ ساعات "رولكس" أكثر صلابة ولمعانًا، وأغلى أيضًا.

- تستخدم "رولكس" أيضًا الذهب الأبيض في تصنيع موانئ ساعاتها، بينما تُصنع الأرقام من البلاتين، كما يحتوي محرك الساعة وإطارها عادة على أحجار كريمة، وكل هذه مواد باهظة الثمن....

سيعجبك أيضا
تعليقات الأعضاء
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية