خليفة ميركل المنتظر يطالب بسرعة إنشاء مصنع تيسلا للسيارات الكهربائية بألمانيا

جرينهايده - (د ب أ):

دعا أرمين لاشيت رئيس الحزب المسيحي الديمقراطي والمرشح لمنصب المستشار الألماني الجمعة، إلى سرعة الموافقة على إنشاء مصنع تابع لشركة إنتاج السيارات الكهربائية الأمريكية "تيسلا" في جرونهايده قرب برلين.

ونادى لاشيت إلى جانب رئيس الشركة إيلون ماسك بتعديل حقوق رفع الدعاوى القضائية.

وقال لاشيت: "من غير المقبول أن يرفع شخص غير مقيم في مكان الإنشاء، ولكنه يعيش في بحر الشمال أو جبال الألب البافارية، دعوى قضائية لوقف مثل هذه المشاريع، وعلينا أن نعدل هذا شيئا ما".

وقال ماسك إن من الصعب أن تصدر لوائح جديدة كل عام حتى وصل الأمر إلى أنه لا يمكن إنجاز شيء، مشيرا إلى ضرورة مراجعة اللوائح بصورة منتظمة.

وأكد لاشيت على أن اللوائح المعمول بها حاليا وضعت في الفترة التي سبقت اتفاقية باريس للمناخ، مضيفا القول: "ولكن إذا كان الوضع خطيرا كما تقول اللجنة الحكومية الدولية المعنية بتغيرات المناخ، فيجب الإسراع بالأمر".

كان اتحاد حماية البيئة والطبيعة في ألمانيا اتهم لاشيت بأنه يسعى "على الأرجح إلى تقديم نفسه كفاعل في المسار السريع للسياسة الصناعية في ألمانيا".

وتقوم شركة تيسلا بإنشاء مصنع للسيارات بالقرب من مطار العاصمة برلين، من المقرر أن ينتج نصف مليون سيارة كهربائية هناك كل عام.

كان من المقرر أن يبدأ الإنتاج في يوليو الماضي لكن أصبحت نهاية العام هي الموعد الأكثر رجحانا الآن.

وتخطط تيسلا أيضا لإنشاء مصنع للبطاريات وهو ما يؤخر الحصول على الموافقة.

وحتى الآن تقوم الشركة بالإنشاءات بناء على موافقات مبكرة، غير أن رئيس الشركة بدا واثقا من أن عملية الموافقة ستكتمل في أكتوبر المقبل.

اقرأ أيضًا:

لـ"متوسطي الدخل".. سيارات بأسعار تبدأ من 35 وحتى 70 ألف جنيه

هل يمنح التسعير الجيد لـ"سوزوكي بالينو" 2022 الأفضلية أمام هذه السيارات

لاحتمالية احتراقها.. استدعاء أكثر من 35 ألف سيارة "هيونداي توسان" بالسعودية

عالم السياراتسوق السياراتالسيارات الكهربائيةسيارات تيسلاإيلون ماسكالمستشارة الألمانية

كورونا.. لحظة بلحظةأخبار الكورونا

95...

سيعجبك أيضا
أخبار لها صلة
تعليقات الأعضاء
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية