في ذكرى وفاته| قصة إنقاذ سمير الإسكندراني جمال عبدالناصر من الاغتيال (فيديو)

أحيي الإعلامي مصطفى بكري، ذكرى وفاة الفنان سمير الإسكندراني، قائلًا: تحل، اليوم الجمعة، الذكرى الأولى لوفاة الفنان سمير الإسكندراني، الذي رحل عن عالمنا في مثل هذا اليوم من العام الماضي.

اقرأ أيضًا.. مصطفى بكري يكشف سبب رفض السيسي إطلاق اسمه على المشاريع الجديدة (فيديو)

(فيديو) مؤرخ : سمير الإسكندراني أسقط 6 شبكات تجسس كبرى

وأضاف خلال تقديم برنامج "حقائق وأسرار"، المذاع على قناة صدى البلد، مساء الجمعة، أن الراحل الفنان سمير الإسكندراني، قدم دورًا وطنيًا كبيرًا حيث سعى

الموساد إلى تجنيده، بعدما جذب انتابهم وتحدث خمس لغات فعرض عليه تجنيده لجمع المعلومات من داخل مصر مقابل راتب كبير، ووافق سمير وتدرب على التجسس والتراسل.

وأضاف بكري أن الإسكندراني فور عودته إلى مصر قام بإبلاغ المخابرات العامة المصرية وقابل على إثرها الرئيس الراحل جمال عبدالناصر حيث تم الاتفاق على أن يستمر سمير بلعب دور جاسوس إسرائيل داخل مصر.

واستكمل بكري، أن الفنان الراحل سمير الإسكندراني تمكن خلال تلك الفترة من كشف عدد من الخطط التجسسية والمخابراتية الإسرائيلية داخل مصر منها محاولة اغتيال المشير عبدالحكيم عامر ودس سم طويل الأمد للرئيس جمال عبدالناصر.

واختتم، الفنان الراحل سمير الإسكندراني مواطن مصري أصيل لم يكن يتباهى بما فعل، بل كان يعتبر أن ما قام به دور وطني، ومثله الكثيرون يؤدون ويلعبون أدوارهم في صمت، ولا يريدون سلطة ولا مال.

موضوعات قد تهمك:

مصطفى بكري: مصر لا تصادر الآراء.. والمواطن له الحق في انتقاد النظام أو تأييده (فيديو)

بكري: الرئيس السيسي لا يعرف اللف والدوران.. وهدف الإخوان تشويه رموز الوطن

سيعجبك أيضا
تعليقات الأعضاء
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية