إيلون ماسك يؤكد أهمية بدء إنتاج مصنع تسلا في ألمانيا العام الجاري

أكد الرئيس التنفيذي لشركة تسلا الأمريكية للسيارات الكهربائية إيلون ماسك أهمية بدء الإنتاج في مصنع الشركة في ألمانيا في العام الحالي.

جاء ذلك وفقًا لما أعلنته حكومة ولاية براندنبورج، التي يقع بها مصنع تسلا، اليوم الخميس.

وفي تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية، قال وزير اقتصاد الولاية يورج شتاينباخ إن ماسك الموجود حاليا في ألمانيا أوضح مدى أهمية الالتزام بالجدول الزمني الضيق لبدء الإنتاج في المصنع.

وأضاف السياسي المنتمي إلى الحزب الاشتراكي الديمقراطي أن ماسك أعلن استعداده؛ لتكثيف التواصل في مقر المصنع في منطقة جرونهايده القريبة من برلين.

وكتب شتاينباخ على تويتر أن ماسك التقى معه ومع رئيس حكومة براندنبورج ديتمار فويدكه في برلين أمس الأربعاء.

تجدر الإشارة إلى أن مرشح تحالف المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل المسيحي لمنصب المستشار أرمين لاشيت أعلن أنه سيلتقي ماسك عند زيارته لموقع الشركة في إطار حملته الانتخابية غدا الجمعة.

وتعتزم تسلا إنتاج 500 ألف سيارة في مصنع جرونهايده سنويا، وكان من المفترض بالأساس أن تدشن الشركة هذا المصنع في يوليو الماضي، لكنها أجلت هذا الموعد حاليا إلى نهاية العام الحالي، كما ستشيد تسلا في هذا الموقع مصنعا لإنتاج البطاريات.

سيعجبك أيضا
تعليقات الأعضاء
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية