"شغلك في قريتك".. مبادرة تستهدف 58 مليون مصري

أعلنت وزارة التنمية المحلية في مصر أنها تقوم بجهود كبيرة ومستمرة لتنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتنمية القرى المصرية ودعم خطط الحكومة لمواجهة البطالة بين الشباب، وتوفير فرص عمل مستدامة ودخل شهري ثابت.

من بين المبادرات التي تعمل عليها "التنمية المحلية" منذ فترة مبادرة "شغلك في قريتك" التي تعمل على خلق فرص عمل مباشرة وغير مباشرة من خلال إنشاء المجمعات الصناعية.

ويصف الدكتور حمدي عرفة أستاذ الإدارة الحكومية والبلديات الدولية المبادرة بـ"العالمية والمهمة للغاية والتي سيستفيد منها 58 مليون مصري في شتى بقاع الجمهورية، عن طريق توفير فرص عمل للشباب والمرأة في القرى والعزب في محل سكنهم، بعد بناء قاعدة للمشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر على المستوى المحلي".

ملايين فرص العمل

وتابع "عرفة" في حديثه مع موقع "سكاي نيوز عربية": "من خلال المبادرة سيتم توفير ملايين فرص العمل في المجمعات الصناعية الخاصة بكل محافظة، بجانب أنّ هناك المئات من قطع الأراضي بالمحافظات الجاهزة لتنفيذ المبادرة في مراحلها المستقبلية، والتي تم التنفيذ عليها في المرحلة الأولى من المحافظات التي وقع عليها الاختيار".

وكانت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط قد أشارت في تصريحات صحفية إلى أنّ: "شغلك في قريتك يعد من المشروعات المهمة التي تسعى لزيادة إنتاجية القرى وتعظيم قيمة المنتجات المحلية وتقليل الفاقد وزيادة الناتج القومي ورعاية جيل جديد من رواد الأعمال".

وأكد الأستاذ بكلية الإدارة بالجامعة الدولية للعلوم والتكنولوجيا أنّ: "المبادرة الجديدة ستعمل على إنشاء منظومة متكاملة لتطوير الصناعة المصرية داخل القرى، وإنشاء مجمعات صناعية وإنتاجية على أراضي الدولة في القرى والنجوع".

ولفت خبير الإدارة المحلية إلى أنّ: " كل مُجمع صناعي سيتم إنشاءه سيضم مشروعات صغيرة ومتوسطة ومتناهية الصغر لتغذية مشروعات كبرى بالتعاون مع القطاع الخاص، بعد موافقة مجلس الوزراء على الإجراءات والخطوات التي تمت بشأن البدء في...

سيعجبك أيضا
تعليقات الأعضاء
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية