من النسخة الورقيه

كمدًا وغيظًا، لم أتحمل شكوى عضو نقابة التشكيليين الفنان «فتحى إدريس» فى رسالته إلى الدكتورة «صفية القبانى» نقيب التشكيليين، فآثرت طرحها على العموم على طريقة «اللى يشوف معاشات الناس...»!

يقول الفنان إدريس: «لقد وصلت الأمور إلى الحد الذى لا نستطيع السكوت عنه، معاش النقابة للفنان التشكيلى عضو النقابة (75 جنيهًا).. خمسة وسبعون جنيهًا فى الشهر، ويتم صرف المعاش على دفعتين كل ستة أشهر، وقد التزمت مجالس إدارات النقابة المتعاقبة، بناء على اللائحة الداخلية للنقابة وموافقة الجمعية العمومية، بأن يتم توريد قيمة معاشات الأعضاء المقيمين خارج محافظة القاهرة على حسابات الأعضاء لدى البنوك توفيرًا للجهد ونفقات السفر من محال إقامتهم إلى مقر النقابة بالقاهرة، كلمسة وفاء وتقديرًا لهم، وبدون تحمل العضو أى نفقات مقابل هذا العمل..

للأسف فوجئت بخصم مبلغ (15 جنيهًا) من قيمة المعاش (75 جنيهًا) ليصلنا (60 جنيهًا) تحت اسم (مقابل توريد للبنوك)، وللعلم أن هذا المبلغ المستقطع دون وجه حق ليس له (مقابل مستندى) من أى بنك، وتم الخصم بمباركة وموافقة النقيب بدون موافقة مجلس إدارة النقابة، وبدون موافقة الجمعية العمومية، وبدون علم الأعضاء!!!

وأيضًا لم تدخل هذه المبالغ التى تصل إلى 4500 جنيه خزينة النقابة!!!

معلوم أن الموظف المكلف بذلك يقوم بتجميع أسماء الأعضاء المحول إليهم المعاش فى كشف واحد ويقوم بتوريد المبلغ مرة واحدة فى (مشوار واحد) تقوم النقابة بصرف بدل انتقال له لا يتعدى (30 جنيهًا)!

أرجو أن تقوم النقيبة (الدكتورة صفية القبانى) بتصحيح الأوضاع ورد المبالغ التى يتم جمعها تحت سمعها وبصرها إلى أصحابها.. وهذا لن يمنع من التقدم بشكوى إلى الجهات المختصة»!

انتهت الرسالة البائسة، بؤس السنين، لا تتعجب، ولا تستغرب، يحدث فى نقابة الفنانين التشكيليين وبالأرقام!!

القضية ليست فى الشكوى، فالشكوى لغير الله مذلة، من حق العضو أن يشكو حاله، شفت كتير وقليل، اللى بيشكى حاله لحاله، واللى بيبكى على مواله، عادى ويحدث، ولكن «عضو النقابة» يشكو من خصم 15 جنيهًا من معاشه المقرر بـ75 جنيهًا، بالذمة هوه...

الكاتب : حمدي رزق
سيعجبك أيضا
تعليقات الأعضاء
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية