تحذير أمريكى من تسونامى فى الفلبين بعد زلزال بقوة 7.2 درجة ضرب مينداناو

حذرت الولايات المتحدة الأمريكية، من تسونامي في الفلبين بعد زلزال بقوة 7.2 درجة ضرب مينداناو، وذلك حسبما أفادت فضائية "العربية"، فى خبر عاجل لها منذ قليل.

من ناحية أخرى تشير دراسة تشيلية جديدة إلى أن الساحل الأوسط لبيرو هو المنطقة الأكثر عرضة فى أمريكا الجنوبية والمحيط الهادئ لتسونامى كبير حيث من المتوقع أن يحدث زلزال ضخم بقوة 8.9 درجة وسيكون السبب فى ذلك.

وأكد باحثون من برنامج المخاطر الزلزالية بجامعة تشيلى ونشرت مؤخرًا فى مجلة Pure and Applied Geophysics، أن الدراسة تشيلية أظهرت عمليات المحاكاة لأسوأ السيناريوهات للقطاعات الشمالية من اريكا وإيكيكى، حيث سيتجاوز ارتفاع تسونامى 30 مترا، فى الحالة الأولى، أما التوقع الآخر أنه سيكوون بين 25 و45 مترا.

وأشارت صحيفة "الاونيبرسو" الفنزويلية إلى أن مدينة فالبارايسو التشيلية، الواقعة على الساحل الأوسط، أيضًا ستعانى من أمواج تسونامى تتراوح بين 30 و35 مترًا.

سيعجبك أيضا
تعليقات الأعضاء
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية