هجرة النبي ونزول الوحي بثقافة الإسكندرية

تواصل وزارة الثقافة برئاسة د. إيناس عبدالدايم والهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الفنان هشام عطوة تقديم الفعاليات الفنية والثقافية من خلال فرع ثقافة الإسكندرية بإقليم غرب الدلتا برئاسة أحمد درويش، حيث عقدت مكتبة النزهة محاضرة بعنوان «هجرة النبي وأصحابه والامتثال لأمر الله» تحدث خلالها الشيخ محمد موسى دياب، عن بداية الدعوة النبوية ونزول الوحي على الرسول الكريم، مشيرا إلى أن الدعوة ظلت سرية حتى أمر الله رسوله بالجهر بها رغم ما لاقاه وأصحابه من أذى من مشركي قريش، واختتم اللقاء بقصة الهجرة وجوانبها وكيف رحب أهل المدينة بنبي الله وبأصحابه.

نظم قصر ثقافة الأنفوشي ندوة بعنوان «سيرة الظاهر بيبرس برؤية بيرم التونسي» بالتعاون مع المجلس الأعلي للثقافة، أدارتها د. إيمان نجم رئيس الإدارة المركزية للشئون الأدبية والمسابقات وبحضور أماني الجندي مدير عام الشؤون الأدبية، وتحدث خلالها المستشار محمود التونسي عن السيرة الذاتية لبيرم مستعرضاً طبيعة حياته وتأثيرها على كتاباته الشعرية، بينما تحدث د. سيد مهدي عن الظاهر بيبرس كشخصية متميزة تحدث عنها بيرم التونسي من خلال كتاباته الشعرية، مقدما نماذج وتحليلات نقدية من خلال تسجيلات بصوت بيرم التونسي؛ وفي اللقاء الأسبوعي لنادي أدب الموهوبين تناول الشاعر رضا فوزي مفهوم الشعر وكيفية كتابة أبيات شعرية موزونة، إلى جانب الاستماع إلى عدد من أعمال المشاركين، وعلى مسرح القصر قدمت فرقة مصطفى كامل للموسيقى العربية عرضا فنيا بقيادة المايسترو أحمد شوقى الأشقر، تضمن باقة من أغانى الزمن الجميل.

أقام قصر ثقافة الشاطبي محاضرة بعنوان «لغة الجسد» تحدث خلالها د. عمرو حبيب استشاري الصحة النفسية ومحاضر تنمية بشرية، عن مفهوم لغة الجسد ودورها في التواصل الفعال مع الآخرين، كما قام بتفسير إشارات وايماءات السلام، حركات الجلوس والمشي وكذلك حركات العيون.

سيعجبك أيضا
تعليقات الأعضاء
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية