العناني: نهدف لدعم السياحة التي تحافظ على البيئة وتحقيق معايير الاستدامة - بوابة الأهرام

دينا المراغي

أوضح الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، أن الوزارة تعمل دائما على دعم وتشجيع السياحة البيئية المسئولة،و المستدامة والتي تهدف إلى الحفاظ على البيئة ودمج المجتمعات المحلية، مما يتماشى مع الاتجاهات العالمية الجديدة للسياحة، مؤكدًا على أن مصر تتمتع بتنوع فريد في منتجاتها السياحية، ولديها مزج بين هذه الأنواع والأنماط السياحية المختلفة فتجعل في زيارتها تجربة فريدة واستثنائية يعيشها السائح.

جاء ذلك خلال لقاء جمع بين وزيري البيئة والسياحة لمناقشة عدد من الموضوعات الخاصة بالسياحة البيئية، ومتابعة مشروع تطوير موقع التجلي الأعظم فوق أرض السلام بمدينة سانت كاترين ومناقشة الاجراءات الخاصة بسبل تنشيط السياحة البيئية والحفاظ على التنوع البيولوجى.

وقد اتفق الحضور على ضرورة الحفاظ على طبيعة منطقة سانت كاترين علاوة على أنه تم الاتفاق على البدء فى الترويج للمشروع خلال الثلاث أشهر القادمة للتسويق للمنطقة سياحيا وما تنعم به من تراث طبيعى وأثرى وبيئى وفق رؤية متكاملة تعرض كافة النواحى الروحية والبيئية والثقافية.

كما ناقش الوزيران خلال الاجتماع سبل تنشيط السياحة البيئية والترويج لها والحفاظ على التنوع البيولوجى وأعمال مجموعتي العمل المشكلة من الوزارتين والوزارات الاخرى المعنية، وذلك بهدف الترويج للإمكانيات التي تتمتع بها المحميات الطبيعية بما فى ذلك من قدرة الإنسان على التصالح مع الطبيعة وإقامة أنشطة وممارسات مسئولة للتمتع بتلك الطبيعة المتنوعة والترويج للسياحة البيئية فى مصر بشكل مختلف ذلك بحضور خبراء وممثلي الوزارتين.

وفى نهاية اللقاء أشارت وزيرة البيئة إلى أن الوزارة مستمرة فى استكمال قاعدة البيانات الخاصة بالعاملين وشركات الغوص لحماية الموارد الطبيعية والتنوع البيولوجى عند ممارسة الأنشطة السياحية بما يضمن الحفاظ على الثروات الطبيعية حفاظ على حق الأجيال القادمة فى التمتع بها.

سيعجبك أيضا
أخبار لها صلة
تعليقات الأعضاء
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية