وزير الري يوجه بالتأكد من جاهزية مخرات السيول وشبكتي الترع والمصارف

تفقد الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري، الأعمال الجاري تنفيذها بالمشروع القومي لتنمية جنوب الوادي، وزار مقر وحدة التحكم SCADA، والمسؤولة عن التحكم في مناسيب وتصرفات المياه والتحكم في كل قطرة مياه من الممكن ترشيدها، وذلك في ثاني أيام زيارته الميدانية لمحافظة أسوان.

ويضم مشروع تنمية جنوب الوادي يضم محطة طلمبات رفع عملاقة والملحق بها محطات لمياه الشرب ومعالجة مياه الصرف الصحي وتوليد الكهرباء للطوارئ ومباني الورش، بالإضافة لقناة الشيخ زايد وفروعها الأربعة والأعمال الصناعية المقامة عليها، بخلاف محطة المحولات وخطوط الكهرباء.

كما زار عبد العاطي، عددا من المزارع التي تستخدم أنظمة الري الحديث بهدف ترشيد المياه المستخدمة في الري وتعظيم إنتاجية المحاصيل، والتقى بعدد من المنتفعين للتعرف على آرائهم وتجاربهم الناجحة.

وقال عبد العاطي إن أنظمة الري الحديث وتأهيل الترع والمساقي تفتح آفاقا جديدة للعمل لمختلف التخصصات في مجالات الزراعة والصناعة والتجارة وتقديم الخدمات للوافدين بالمنطقة.

وحث عبد العاطي، العاملين بوزارة الري على زيادة معدلات تنفيذ المشروعات المختلفة وخصوصا مشروعات تأهيل الترع والمساقي والتحول للري الحديث.

كما شهدت الزيارة تفقد عدد من مخرات السيول وأعمال الحماية من أخطار السيول بمحافظة أسوان للتأكد من جاهزيتها لاستقبال مياه السيول خلال الفترة الراهنة.

ووجه وزير الري بالاستمرار في رفع درجة الاستعداد والمرور الدوري على جميع محطات الرفع وشبكتي الترع والمصارف للتأكد من جاهزيتها، كما وجه بسرعة الانتهاء من تأهيل الترع بمحافظة أسوان والبالغ طولها نحو 114 كيلومترا.

سيعجبك أيضا
تعليقات الأعضاء
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية