تقرير: البيت الأبيض يخطط لدعوة "أوبك+" لزيادة إنتاج النفط

يخطط البيت الأبيض لدعوة "أوبك" والحلفاء لتطبيق زيادة إضافية لإنتاج النفط لمواجهة ارتفاع أسعار البنزين وسط مخاوف من أن ارتفاع التضخم قد يعيق التعافي الاقتصادي.

وبحسب ما نقلته شبكة "سي إن بي سي"، تحدث مسؤولون من إدارة "جو بايدن" مع ممثلين من السعودية هذا الأسبوع، إلى جانب ممثلين من الإمارات وأعضاء آخرين في "أوبك+".

وذكر البيت الأبيض أن اتفاق "أوبك+" في يوليو لزيادة الإنتاج بنحو 400 ألف برميل يوميًا على أساس شهري بدءًا من أغسطس الجاري هو غير كافي تزامنًا مع المرور بلحظات حرجة من التعافي العالمي.

وصرح مسؤول كبير في البيت الأبيض: بأن الرئيس يدرك أن أسعار الغاز يمكن أن تضع ضغطًا على ميزانية الأسرة، وأن إدارته ترغب في استخدام أي أدوات لديها للمساعدة في معالجة تكلفة الغاز وخفض الأسعار.

كما تدعو إدارة "بايدن" لجنة التجارة الفيدرالية لمراقبة سوق البنزين في الولايات المتحدة ومعالجة أي سلوك غير قانوني قد يسهم في زيادة الأسعار للمستهلكين.

سيعجبك أيضا
تعليقات الأعضاء
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية