"نجيب ساويرس": لا بد أن يشكل الذهب ربع المحفظة الاستثمارية

يرى الملياردير المصري "نجيب ساويرس" أن الذهب استثمار جيد في الوقت الراهن إذ يشهد العالم مخاوف متعلقة بالتضخم.

وغالبًا ما يتم النظر إلى المعدن النفيس على أنه أداة تحوط ضد زيادة الأسعار، ولذلك يناشد الخبراء بأن يشكل نسبة تتراوح ما بين 5% إلى 10% من المحفظة الاستثمارية.

لكن رئيس مجلس إدارة "أوراسكوم إنفستمنت هولدنجز" يعتقد أن الذهب لا بد أن يشكل نسبة تتراوح ما بين 20% إلى 30% من المحفظة، وفقًا لتصريحاته لشبكة "سي إن بي سي".

ويمنح "ساويرس" اهتمام خاص بالمعدن الأصفر، ودشن صندوق لتعدين الذهب بقيمة 1.4 مليار دولار في الشهر الماضي، وأشار إلى أن هناك دوافع شخصية وراء تلك الخطوة إذ أن جزء كبير من ثروته من الذهب.

ويرى "ساويرس" أن الذهب قد يكون حائلاً ضد التضخم، مضيفًا: "لنفترض حدوث زيادة في التضخم وانهيار سوق الأسهم لأي سبب، فإنك ستكون سعيدًا جدًا في تلك اللحظة بسبب حيازتك للذهب".

أما عن توقعاته لسوق الأسهم، يرى رجل الأعمال صاحب الـ67 عامًا أن الأسعار كانت مرتفعة لفترة طويلة جدًا وأنها ستنخفض حتمًا في النهاية.

سيعجبك أيضا
أخبار لها صلة
تعليقات الأعضاء
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية