«الرحمة العالمية» تفتتح مركزاً صحياً لخدمة المحتاجين في غانا

أعلنت جمعية الرحمة العالمية افتتاح مركز صحي في إحدى ضواحي مدينة كوماسي عاصمة غانا، وذلك لتقديم الخدمات الصحية والاحتياجات الطبية لأهالي المنطقة الذين يعانون من الأمراض، ويفتقرون للخدمات الصحية الضرورية والطارئة.

وقال رئيس مكتب غرب أفريقيا في جمعية الرحمة العالمية يوسف سيف الطويل: إن المركز الصحي يستهدف تقديم الرعاية الصحية التي تخدم المحتاجين والأيتام والأرامل وأصحاب الأمراض المزمنة، مضيفاً أن المركز قام بتنفيذ 4 قوافل طبية استفاد منها 1000 مريض، إلى جانب إجراء 80 عملية لإزالة المياه البيضاء من العيون، وإجراء فحوصات طبية شاملة لأكثر من 200 يتيم في المنطقة، بالإضافة إلى تقديم الأدوية والتطعيمات اللازمة للأطفال.

وأضاف الطويل أن غياب الرعاية الصحية في تلك المناطق، يضاعف من أعباء أصحاب الأمراض المزمنة، وهو ما يمثل دافعاً كبيراً للرحمة العالمية في تنفيذ المشروعات الصحية التي تعد ضرورة ملحة لإنقاذ حياة المئات من المرضى في تلك المناطق.

وأوضح رئيس مكتب غرب أفريقيا أن الرحمة العالمية تولي جوانب التنمية الصحية اهتماماً كبيراً في ظل الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية بالغة الصعوبة، التي يواجهها العديد من سكان المناطق الفقيرة في العالم بشكل عام وفي دول أفريقيا بصورة خاصة، وسط تفشي لجائحة كورونا بتبعاتها السلبية المستمرة، مختتماً تصريحاته بتقديم الشكر والدعاء لأهل الخير الذين يجودون بصدقاتهم وزكواتهم دعماً للمرضى المحتاجين في تلك المناطق، سائلاً المولى تبارك وتعالى أن يتقبل منهم عطاياهم المباركة وأن يجعلها في موازين حسناتهم.

سيعجبك أيضا
تعليقات الأعضاء
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية