صحة المنيا: تطوير 7 مستشفيات للحميات وطوارئ خلال سبتمبر تحسبا لكورونا

أعلنت مديرية الصحة بالمنيا، تطوير 7 مستشفيات حميات، بمراكز العدوة، ومغاغة، وبني مزار، وسمالوط، والمنيا، وملوي ودير مواس، ضمن خطة وزارة الصحة لتطوير مستشفيات الحميات على مستوي الجمهورية .

قال الدكتور محمد نادي، وكيل وزارة الصحة بالمحافظة، أن أعمال التطوير تتم وفقا لنموذج وضعه الوزارة لأعمال التطوير بجميع المستشفيات ليتناسب مع مواكب الأمراض المستجدة، مثل وباء كورونا، وكورونا دلتا،والأمراض المعدية.

وكشف مسؤول بمديرية الصحة، قيام المديرية بإعلان حالة الطوارئ خلال شهر سبتمبر المقبل تحسبا لظهور حالات إصابة بكورونا دلتا، وهي من الأمراض الوبائية التي ظهرت مؤخرا بدول أوريا وشرق أسيا، وتصيب الأطفال والكبار.

في سياق متصل ،استعرض الدكتور محمد نادى، وكيل وزارة الصحة بالمحافظة، جهود مديرية الصحة في مواجهه فيروس كورونا، ومستجدات الا عمال الجاري تنفيذها بجميع المستشفيات، مو كداً على توافر ا سرة الرعاية الطبية، وتوافر الا كسجين، حيث يجري اتخاذ كافة التدابير اللازمة لمنع انتشار العدوى بفيروس كورونا المستجد.

كما ناشد المحافظ، اللواء اسامة القاضي، المواطنين الاستمرار في الالتزام بتطبيق كافة الا جراءات الاحترازية والوقاي ية من ارتداء الكمامات، والتباعد، موجهاً جميع الا جهزة التنفيذية بالمتابعة اللحظية، وتكثيف حملات التطهير، والتعقيم، ورفع التراكمات، والاهتمام با عمال النظافة، حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين.

سيعجبك أيضا
أخبار لها صلة
تعليقات الأعضاء
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية