حظر استيراد لحوم الطيور من توغو وغانا وكينيا

أعلنت الهيئة العامة للغذاء والتغذية حظر استيراد جميع أنواع لحوم الطيور (الطازجة - المبردة - المجمدة - المصنعة) بأنواعها ومشتقاتها ومنتجاتها وبيض المائدة من جمهوريتي توغو وغانا ما عدا المعالجة حراريا على درجة حرارة 70 درجة مئوية، وذلك بسبب تفشي مرض انفلونزا الطيور شديدة الضراوة فئة (H5).

وقال أمين سر اللجنة العليا لسلامة الأغذية بالهيئة عادل السويط في بيان صحافي أمس الخميس إن اللجنة أوصت باجتماعها السادس لسنة 2021، حظر استيراد جميع أنواع لحوم الطيور (الطازجة - المبردة - المجمدة - المصنعة) بكل أنواعها ومشتقاتها ومنتجاتها، وبيض المائدة من (جمهورية توغو) فيما عدا المعالجة حراريا على درجة حرارة 70 درجة مئوية بسبب تفشي مرض انفلونزا الطيور شديدة الضراوة فئة H5.

كما قررت اللجنة حظر استيراد جميع أنواع لحوم المجترات (الطازجة - المبردة - المجمدة - المصنعة) بكل أنواعها ومشتقاتها ومنتجاتها من جمهورية كينيا، وذلك بسبب تفشي مرض (حمى الوادي المتصدع).

سيعجبك أيضا
تعليقات الأعضاء
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية