مساعدة وزير الخارجية الأمريكي للشئون السياسية يبدأ جولة لجنوب إفريقيا وبوتسوانا وتنزانيا والنيجر

بدأت مساعدة وزير الخارجية الأمريكي للشؤون السياسية فيكتوريا نولاند جولة خارجية تضم كلا من جنوب إفريقيا وبوتسوانا وتنزانيا والنيجر.

وذكر بيان للموقع الرسمي للخارجية الأمريكية صدر اليوم الأحد أن نولاند بدأت جولة خارجية إلى دول أفريقية تستمر حتى 6 أغسطس الجاري.

وستلتقي نولاند بكبار المسؤولين في جنوب إفريقيا وتشارك في رئاسة مجموعة العمل المعنية بالقضايا الإفريقية والعالمية لتعزيز الأولويات المشتركة، وسترحب بتبرع الولايات المتحدة بـ 5.66 مليون جرعة لقاح كوفيد-19 لجنوب إفريقيا، وستلتقي مع المجتمع المدني وقادة الأعمال.

وفي بوتسوانا، ستجتمع مع الرئيس موكجويتسي ماسيسي لتعزيز الشراكة بشأن الديمقراطية، وأزمة المناخ، والازدهار الاقتصادي، والأمن في جنوب إفريقيا.

وبالنسبة لتنزانيا، ستلتقي نولاند بالرئيسة سامية سولو حسن ويعقد مائدة مستديرة مع زعماء المعارضة. ستركز مناقشاتها على تعزيز الديمقراطية ومحاربة كوفيد-19 وتعزيز الأمن والازدهار.

أما النيجر، ستجتمع مع الرئيس محمد بازوم لمناقشة سبل تحسين الأمن في منطقة الساحل وتعزيز الحوكمة والنمو الاقتصادي الشامل.

سيعجبك أيضا
تعليقات الأعضاء
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية