روسيا: قادرون على تغطية احتياجات أوروبا المتزايدة من الهيدروجين

صرح ممثل الرئيس الروسي الخاص للتنمية المستدامة، أناتولي تشوبايس، اليوم الاثنين، أن حجم إمدادات الهيدروجين من روسيا إلى الاتحاد الأوروبي قد يصل بحلول عام 2030 إلى نحو 20-30 مليار دولار.

وقال تشوبايس، خلال ندوة تحت عنوان "آليات تنظيم الدولة للكربون"، عقدت اليوم الاثنين: "يبدو لي أن حجم هذه الإمكانية (إمدادات الهيدروجين إلى الاتحاد الأوروبي) بالنسبة لروسيا على أساس سنوي بحلول عام 2030 يقترب من نحو 20 إلى 30 مليار دولار على الأقل".

وذكر موسكو- سبوتنيك، أن "تشوبايس الاتحاد الأوروبي" يعتزم زيادة سوق الهيدروجين إلى 10 ملايين طن سنوياً بحلول عام 2030، نصفها يجب أن تغطيه الواردات.

وبحسب تشوبايس، يخلق فرصاً ممتازة للشركات الروسية، حيث توجد شبكة واسعة من خطوط الأنابيب في روسيا يمكن استخدامها لتزويد هذا النوع من الوقود دون أي تحديث.

وأكد تشوبايس، أن روسيا تمتلك القدرة على إنتاج وقود الهيدروجين، فضلا عن الوسائل الرخيصة جدا المتوفرة لديها لنقله.

وأضاف تشوبايس: "المنابع الروسية للهيدروجين هي مشروع وطني ضخم يمكننا ويجب علينا نشره في السنوات القادمة، إن لم يكن في الأرباع (السنوية)، فعلى الأقل في السنوات القادمة".

علماء يختبرون أثر الأموال في تحفيز الناس على التطعيم ضد كورونا

سيعجبك أيضا
تعليقات الأعضاء
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية