صعود مؤشرات البورصة في المستهل.. وإيقاف التعامل على أسهم 14 شركة

استهلت مؤشرات البورصة، تعاملات اليوم الإثنين، بصعود طفيف، بدعم من استمرار ارتفاع شهية المستثمرين الشرائية عقب بدء التداولات من جديد، بعد العودة من عطلة عيد الأضحى المبارك.

وصعد المؤشر الرئيسي للسوق "إيجى إكس 30" بمستهل التعاملات بنسبة بلغت 0.93%، ليسجل عند مستوى 10745 نقطة، كما ارتفع مؤشر "إيجى إكس 50"، بنسبة بلغت 1.61% ليصل إلى مستوى 2265 نقطة، في الوقت الذي زاد فيه مؤشر "إيجى إكس 30 محدد الأوزان" بنسبة بلغت 1.11%، ليصل إلى مستوى 13193 نقطة، بالتزامن مع صعود مؤشر "إيجى إكس 30 للعائد الكلي" بنسبة 0.97% ليغلق عند مستوى 4195 نقطة.

وعلى صعيد المؤشرات الثانوية، ارتفع المؤشر الذي يقيس أداء الشركات الصغيرة والمتوسطة "إيجي إكس 70 متساوى الأوزان"، بنسبة بلغت 2.56% ليصل الى مستوى 2573 نقطة، بالتزامن مع ارتفاع المؤشر الأوسع نطاقا "إيجي إكس 100 متساوى الأوزان"، بنسبة بلغت 2.23% ليصل الى مستوى 3536 نقطة.

وقررت إدارة البورصة إيقاف التداول على أسهم 14 شركة لمدة 10 دقائق لتجاوزها نسب الصعود والهبوط المسموح بها في الجلسة والبالغة 5%.

وكانت مؤشرات البورصة المصرية، قد أنهت تعاملات جلسة أمس الأحد، بداية جلسات الأسبوع – أول جلسة بعد إجازة عيد الأضحى- على ارتفاع جماعي للمؤشرات، مدفوعة بمشتريات محلية وعربية، وسط اندفاع شرائي قوي من قبل المؤسسات المالية و صناديق الاستثمار، على خلفية التحسن الملحوظ في أداء أسواق المال العالمية و صدور تقارير عالمية عن أداء الاقتصاد المصري الإيجابي، الأمر الذي دفع المستثمرين إلى محاولة اقتناص فرص هبوط الأسهم للاستفادة من ارتفاعاتها مستقبلا نتيجة النظرة الإيجابية للاقتصاد المصري.

سيعجبك أيضا
تعليقات الأعضاء
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية