لي أوتو الصينية للسيارات الكهربائية تستعد لطرح أسهمها في بورصة هونج كونج

حصلت شركة صناعة السيارات الكهربائية الصينية لي أوتو، على الضوء الأخضر؛ لتسجيل أسهمها في بورصة هونج كونج للأوراق المالية، بعد الخطوة التي اتخذتها شركة شي بينج الصينية المنافسة والتي استكملت طرح أسهمها في الشهر الماضي.

وأشارت وكالة بلومبرج للأنباء، إلى أن لي أوتو المسجلة في سوق الأسهم الأمريكية قد تجمع ما بين مليار وملياري دولار من خلال طرح أسهمها في هونج كونج، بحسب مصادر مطلعة.

وقد نشر موقع بورصة هونج كونج للأوراق المالية أحدث بيانات طرح سهم لي أوتو، اليوم الاثنين، وهو ما يشير إلى حصول الشركة على الموافقة على تسجيل السهم في البورصة.

تسعى لي أوتو إلى طرح سهمها في البورصة الآسيوية في الوقت الذي تشدد فيه السلطات الصينية القيود على الشركات المسجلة في بورصات خارجية. وتقدر القيمة السوقية لشركة لي أوتو المسجلة على مؤشر ناسداك الأمريكي بحوالي 27.4 مليار دولار، بعد تراجع سعر السهم يوم الجمعة الماضي بنسبة 8%.

سيعجبك أيضا
تعليقات الأعضاء
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية