بالشروط والخطوات.. كيفية تقديم تظلم على نتيجة نهاية العام بكليات جامعة الأزهر

فتحت جامعة الأزهر، صباح الأحد، باب التظلم على نتيجة الفصل الدراسي الثاني بكليات القاهرة والأقاليم، للعام الجامعي الحالي، لطلاب وطالبات النقل والفرق النهائية.

وقال الدكتور محمد الشربيني نائب رئيس جامعة الأزهر لشئون التعليم والطلاب، إن التظلمات متاحة لجميع الطلاب والطالبات الراغبين في التقدم بطعون على نتائج الفصل الدراسى الثاني في جميع المواد، شريطة سداد رسوم كل مادة، لمدة أسبوعين من إعلان النتائج.

وأضاف عامر في تصريح لمصراوي، أن قيمة التظلم عن المادة الواحدة 100 جنيه تسدد لخزينة الجامعة، ويستردها الطالب حين الحصول على أي درجات إضافية في المادة المقدم عليها الطعن.

وأشار نائب رئيس جامعة الأزهر، إلى أن تقديم الطعون على المواد يتم في الكلية التي ينتمي إليها الطالب، مقابل تسديد الرسوم، كاشفا أن التظلم هو إعادة رصد الدرجات فقط، وليس إعادة تصحيح.

وقال نائب رئيس جامعة الأزهر، إنه تتم إعادة رصد الدرجات مرة أخرى في حضور الطالب صاحب الطعن، وحال حصوله على درجات إضافية أو وجود جزئيات غير مصححة، يسترد مبلغ الطعن.

وحصل "مصراوي" على قواعد وضوابط تظلم طلاب وطالبات جامعة الأزهر على نتيجة امتحانات نهاية العام، والمتمثلة فيما يلي:

1 ـ التقدم بالتظلم على النتيجة خلال 15 يوما من إعلانها عبر طلب مقدم لعميد الكلية.

2 ـ تسليم التظلمات لمكتب عميد الكلية مع دفع مبلغ 100 جنيه للمادة الواحدة.

3 ـ يحق لأي طالب التظلم في عدد المواد التي يرغب فيها.

4 ـ يقوم عميد الكلية بترتيب وتنظيم التظلمات وعمل كشوف مرتبة.

5 ـ فخص التظلمات خلال أٍسبوع من تاريخ تقديم التظلمات.

6 ـ إعلان نتيجة التظلمات في فترة من عشرة إلى 15 يوما.

7 ـ إخطار الجامعة بنتيجة التظلمات التي تم قبولها.

المصدر: مصراوي

سيعجبك أيضا
تعليقات الأعضاء
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية