هذا ما يطلبه مرضى كورونا قبل تسليم الروح!

صدى نيوز - كشفت طبيبة أميركية عن شيء كان يطلبه منها العديد من مرضى فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" قبل التنبيب في المستشفى، فما هو؟

نبدأ من أميركا، مع الدكتورة بريتني كوبيا، التي تعمل طبيبة في مستشفى "غراند فيو ميديكال سنتر" (Grandview Medical Center) في مدينة برمنغهام، بالولايات المتحدة.

وقالت كوبيا، في منشور مؤثر على فيسبوك، إن العديد من الشباب الأقوياء الذين يدخلون المستشفى بسبب الإصابة بعدوى خطيرة جدا من كوفيد-19 لم يتلقوا تطعيم كوفيد.

وقالت "أحد آخر الأشياء التي يقومون بها قبل التنبيب، هو التوسل إلي للحصول على اللقاح، فأمسك بأيديهم وأخبرهم أنني آسفة، لأن الوقت قد فات".

والتنبيب (intubation) هو عملية وضع أنبوب يربط جهاز التنفس الاصطناعي بالمجاري الهوائية للرئة عن طريق الفم أو الأنف. وفي كثير من الحالات، مرضى كورونا الذين تتدهور حالتهم لهذه الدرجة يموتون.

ونقلت القصة العديد من الوسائل الإعلامية مثل "ألاباما ميديا جروب" (Alabama Media Group) و"إم إس إن بي سي" (msnbc).

وقالت الدكتورة كوبيا إن جميع مرضاها -في ألاباما- المصابين بكوفيد لم يتلقوا اللقاح، باستثناء واحد منهم. وقالت إن هذا المريض -الذي تم تطعيمه- يحتاج إلى القليل من الأكسجين فحسب، ومن المتوقع أن يتعافى تماما.

ولقي منشور الدكتورة تداولا واسعا عبر منصات التواصل.

وأعاد عديد من مستخدمي مواقع التواصل مشاركة منشور الدكتورة، للتأكيد على أهمية أخذ اللقاحات، حيث أعادوا نشر أجزاء منه بالإنجليزية والعربية، مطالبين متابعيهم بضرورة أخذ جرعات اللقاح المخصصة لهم.

وأردفت الدكتورة أنه بعد بضعة أيام عندما تتصل بعائلات هؤلاء الأشخاص لإعلامهم بوفاة ذويهم، فإنها تعانق أفراد أسرهم وتخبرهم أن أفضل طريقة لتكريم أحبائهم، هي الذهاب للتطعيم وتشجيع كل شخص يعرفونه على فعل الشيء نفسه.

وأوضحت كوبيا في منشورها "إنهم يبكون، وأخبروني أنهم لا يعرفون، ظنوا أنه خدعة، ظنوا أن الأمر سياسي. لقد اعتقدوا أنهم لن يمرضوا لأن لديهم فصيلة دم معينة أو لون جلد معين، ظنوا أنها مجرد إنفلونزا، لكنهم كانوا مخطئين"....

سيعجبك أيضا
تعليقات الأعضاء
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية