مشاكل .. الساحل الشمالى فى دائرة اهتمام الرئيس (4)

ربنا كان كريما مع مصر المحروسة المبروكة وان شاء الله سيستمر كرمه ورعايته وفيض نعماته فيما هو قادم . هذا كان تقدير الرئيس السيسى - فى خطابه امام المؤتمر الاول لحياة كريمة - حول كًل ما تحقق من انجازات ونجاحات وفى هذا الشأن فان على ابناء المحروسة وللحفاظ على هذه النعم الإلهية الالتزام بالبذل والعطاء لوطنهم عملا بالحكمة القائلة (اسع ياعبد وانا اسعى معاك) . ان ذلك أمر حتمى اذا كنا نريد تحقيق آمالنا وتطلعاتنا فى الحياة الكريمة التى تشمل الجميع وبلا استثناء .

الرئيس السيسى ومن خلال ممارسته لمسئولياته يحرص على ان يكون قدوة لكل مسئًول ولكل مواطن . انه وفيما يتعلق بهذا الشأن مشغول دوما بدفع مسيرة الوطن الى النهوض والتقدم ولا يألو جهدا سعيا الى تحقيق هذا الهدف.

ان آداءه قائم علئ التفانى والاخلاص لتسريع عجلة التقدم المأمول بصورة تستحق التوصيف بأنه فى سباق مع الزمن. هذا الاداء النموذجى المتكامل يتجسد فى جولاته ومتابعاته واجتماعاته التى لاتتوقف والشاملة لكل المجالا ت بهدف تعظيم التنمية اللازمة لعملية بناء الوطن .

ارتباطا وفى هذا الإطار كانت جولته فى نهاية الاسبوع الماضى لتفقد شبكة الطرق ومحاورها بالساحل الشمالى . تضمنت تعليماته للاجهزة المعنية الاقدام على عملية تطوير وتحديث وتوسيع لمواكبة مشروعات التنمية والتعمير العملاقة التى تشهدها المنطقة .

ماطالب به الرئيس يأتى استجابة لمتطلبات استثمار امكانات المنطقة الفريدة لتكون بالاعداد والتجهيز وتكامل الخدمات مقصدا لقضاء الاجازات . ليس هذا فحسب وانما يستهدف ايضا بعث الحياة فيها طول العام بالتعمير الصناعى والتجارى والتعليمى وبالتالى السكانى .

لاجدال ان مشروعات تنمية الساحل الشمالى بنتائجها وبعد استكمالها سوف تمثل اضافة هائلة اقتصاديا واجتماعيا وتخطيطا للمستقبل .

اننى على يقين أن الرئيس ومن خلال هذه الجولة قد تأكد من مدى حاجة الساحل الشمالى للاهتمام بنظافته بيئيا وصحيا حتى تتحقق اهداف تنميته . ان ذلك يتطلب توجيه اهتمام الاجهزة المعنية بالتحرك فى اطار مسئولياتها لاتخاذ مايلزم من اجراءات لتنظيف وتطهير المنطقة مما يمكن...

الكاتب : جلال دويدار
سيعجبك أيضا
تعليقات الأعضاء
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية