تعرف على القائمة القصيرة لجائزة خيرى شلبى للعمل الروائى الأول

أعلنت جائزة خيرى شلبى للعمل الروائى الأول قائمتها القصيرة فى دورتها الثانية 2021، وتحمل الجائزة فى دورتها الثانية العديد من التطورات، أولها عقد شراكة مع إحدى دور النشر لنشر العمل الفائز، وثانيها كان إلغاء شرط السن الذى كان من بين شروط الدورة الأولى، وذلك لإتاحة فرصة أكبر للذين تعثروا فى نشر أولى رواياتهم لسبب أو لآخر.

وجاءت القائمة القصيرة على النحو التالى:

أكمل الصاوى عن رواية (ر ف ع ت)، أيمن القاضى عن رواية (مولتينج)، حارص عمار عن رواية (كرامات الشيخ علي)، رحمة ضياء عن رواية (النقشبندي)، نادية رشاد عن رواية (مسك الليل).

ومن المنتظر أن تعلن لجنة تحكيم الدورة الثانية عن الرواية الفائزة في ذكرى رحيل الروائي الكبير خيري شلبي في التاسع من سبتمبر المقبل، حيث ستقوم "دار الشروق" بطبع الرواية الفائزة.

وبلغ عدد الأعمال التي استوفت شروط المسابقة 57 رواية تنافست على دخول القائمة القصيرة للجائزة التي تحمل اسم الروائي المصري الكبير خيري شلبي،

وتشترط الجائزة أن يكون المتقدم مصري الجنسية، وألا يكون قد سبق نشر عمل روائي من قبل، وألا يكون العمل المتقدم به قيد النشر.

خيرى شلبى، كاتب وأديب مصرى، من مواليد 31 يناير عام 1983، عرف بكاتب المهمشين، خلال مسيرته الأدبية الثرية العديد من الروايات والقصص القصيرة وكتب النقد، وصلت إلى 70 كتابا، نذكر منها: "زهرة الخشخاش، صحراء المماليك، صهاريج اللؤلؤ، عدل المسامير، إسطاسية، أغنية للقمر الغائب، الأوباش، السنيورة"، حصل على العديد من الجوائز والتكريمات منها: حاصل على جائزة الدولة التقديرية فى الآداب 2005، حاصل على جائزة الدولة التشجيعية فى الآداب عام 1980- 1981، حاصل على وسام العلوم والفنون من الطبقة الأولى 1980 – 1981، حاصل على جائزة نجيب محفوظ من الجامعة الأمريكية بالقاهرة عن رواية وكالة عطية، ورحل عن عالمنا فى فجر يوم 9 سبتمبر 2011 عن عمر ناهز 73 عاماً.

سيعجبك أيضا
تعليقات الأعضاء
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية