وزير الزراعة: توجيهات الرئيس السيسي بالحفاظ على الأراضي الزراعية للأجيال القادمة

أكد السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، في تصريحات صحفية اليوم، أنه في إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بالحفاظ على الأراضي الزراعية باعتبارها ثروة قومية تتوارثها الأجيال والمصدر الرئيسي للغذاءكما أن الدولة تنفق أموالا طائلة من أجل استصلاح اراضي جديدة في الصحراء ولذلك يجب علينا الحفاظ على الأراضي القديمة التي تكونت خلال آلاف السنوات.

وأضاف القصير أنه في سبيل ذلك الوزارة اتخذت بعض الاجراءات من أجل الحفاظ على الأراضي من التعديات حيث تم تشكيل غرفة عمليات بالوزارة تعمل على مدار الساعة خلال إجازة عيد الأضحى المبارك، وإعلان حالة الاستعداد القصوى لمنع التعديات على الأراضى الزراعية خلال الأجازة والتعامل بالازالة الفورية فى المهد بالتنسيق مع أجهزة الحكم المحلى والشرطة ومديريات الزراعة بالمحافظات وإحالة المخالفين إلى جهات التحقيق مع ربط غرفة العمليات المركزية مع الغرف الفرعية بالمحافظات لمنع التعدي على الأراضي الزراعية، والغاء الراحات والعمل بنظام النوبتجيات لمهندسى الحماية بالإضافة الى المرور الدوري والمستمر لمشرفى الاحواض، على الزمامات والمتابعة لأي حالة تعدي على الارض الزراعية، لازالتها في المهد.

وتلقى تليفونات وشكاوى المواطنين على الخط الساخن رقم 15500 و19561.

ناشد وزير الزراعة المواطنين عدم التعدى على الأراضي الزراعية لأن الوزارة لا تتهاون في ذلك وتقوم بالازالة في المهد مع إحالة المخالفين إلى النيابة العسكرية.

ومن ناحيته أكد د. انور عيسى رئيس الإدارة المركزية لحماية الأراضي أن وزير الزراعة يتابع اداء الإدارة لحظة بلحظة ويتلقى تقريرا على مدار الساعة عن جهودها في منع التعدي على الأراضي الزراعية وايضا الازالات في المهد كما أن الوزير يتدخل في إزالة المعوقات التي تواجه عمل حماية الأراضي.

وأضاف عيسى أن الوزارة استطاعت خلال الفترة الأخيرة الحد من ظاهرة التعدي على الأراضي والنزول بها إلى أدنى مستوياتها كما أنها ارتفعت بنسبة الإزالة في المهد الى أعلى مستوياتها وإعادة الأرض إلى اصلها وزراعتها.

والجدير بالذكر أنه بالتنسيق بين وزارة...

سيعجبك أيضا
أخبار لها صلة
تعليقات الأعضاء
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية