التموين : ضخ 8 آلاف رأس ماشية و10 آلاف ذبيحة مبردة بالمجمعات الاستهلاكية

أكد اللواء أحمد حسنين، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات الغذائية التابعه لوزارة التموين والتجارة الداخلية، أنها ضخت 8000 رأس ماشية بمجمعاتها التى يصل عددها إلى 1300 مجمع استهلاكى لتلبية احتياجات المواطنين من اللحوم السودانية الطازجة بسعر 85 جنيها للكيلو.

وقال حسنين إن تلك الرؤس قد تم ذبحها بالمجازر المصرية تحت رعاية طبيه وبيطرية كامله من مصر ، وأشار حسنين إلى أن الشركة قد ضخت أيضا بتلك المجمعات ما يقارب الـ 10000 راس مبردة من الخراف بسعر 95 جنيه للكيلو اضافه الى اللحوم البرازيليه المجمدة بسعر 65 جنيه للكيلو .

من جانبه، أكد احمد كمال معاون الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية المتحدث الرسمى أن الشركة القابضه تنفيذا لتوجيهات الاستاذ الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية كانت تضخ فى الأيام الماضية قرابة 170 طن من اللحوم السودانية الطازجه وكثفت المعروض من السلع الجافه بالمجمعات بضعفين عن الأيام العادية.

وأشار إلى أن التخفيضات الموجودة باللحوم المعروضه بالمجمعات تصل إلى حوالى الثلاثين فى المائة عن السوق الخارجى والتخفيضات الموجودة بالسلع الجافة تصل إلى حوالى 25 فى المائة.

وأكد كمال معاون الوزير المتحدث الرسمى أن طرح الكوبونات هذا العام فى عيد الاضحى قد لاقى استحسان كبيرا من المواطن اضافه الى بيع الخراف الحية بالتقسيط على ستة أشهر لموظفى الدولة.

وأوضح كمال أن المجمعات الاستهلاكية سوف تستمر فى عرض السلع للمواطنين بكامل طاقتها حتى غدا ، وأشار إلى أن غرف العمليات المركزية بالوزارة ومدريات التموين لم تتلقى أى شكوى حتى الان من نقص أى سلعه بالاسواق ، واضاف أن مدريات التموين تسير يوميا حملات على المخابز ومحطات الوقود ومستودعات الغاز أيضا للتأكد من توافر السلع

وكشف كمال أن هناك متابعة يوميا لماينشر على مواقع السوشيال ميديا فى هذا الأمر ولم يرصد حتى الان أى شكوى على مواقع التواصل الاجتماعى بهذا الصدد أيضا

وأكد كمال أن الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية يتابع على مدار الساعه تقارير غرف العمليات للتأكد من...

سيعجبك أيضا
تعليقات الأعضاء
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية