الأسهم الأمريكية تعمق خسائرها مع تسارع إصابات كورونا.. ومؤشر داو جونز يفقد 780 نقطة

البورصة الأمريكية

وكالات استمرت مؤشرات الأسهم الأمريكية في خسائرها خلال تعاملات اليوم الإثنين، في ظل مخاوف زيادة إصابات فيروس كورونا بفعل سلالة دلتا ومع هبوط أسهم شركات الخطوط الجوية.

وتراجع مؤشر داو جونز الصناعي 2.3% أو بمقدار 787 نقطة عند 33.900 ألف نقطة في تمام الساعة 5:55 مساءً بتوقيت مكة.

وانخفص إس آند بي500 الأوسع نطاقاً 1.7% أو بنحو 75 نقطة إلى 4251 نقطة.

وهبط مؤشر ناسداك 1.3% أو بمقدار 187 نقاط عند 14.239 ألف نقطة.

وتراجع سهم زوم بنحو 2.7% بعدما أعلنت الاستحواذ على شركة الحوسبة السحابية فايف9 Five9 مقابل 14.7 مليار دولار.

وانخفض سهما أمريكان إيرلاينز و يونايتد إيرلاينز بنحو 6% لكل منهما، كما هبط سهم صانعة الطائرات بوينج بنسبة 5.4%.

وبلغ متوسط إصابات كورونا في الولايات المتحدة على مدى الأيام السبعة الماضية حتى يوم الجمعة مستوى 30 ألفًا، وهو مستوى أعلى من المتوسط على مدار الشهر السابق عند 8 آلاف حالة.

من جانبه حذر سكوت جوتليب الطبيب ومفوض إدارة الدواء والغذاء الأمريكية خلال فترة رئاسة دونالد ترامب من أن متغير دلتا لفيروس كورونا معدٍ للغاية وأنه أخطر فيروس يمكن أن يصاب به الشخص في حياته.

وفي مقابلة مع شبكة سي إن إن ، قال جوتليب : سيحصل معظم الناس إما على التطعيم، أو أنهم أصيبوا سابقًا بالعدوى أو سيُصابون بمتحور دلتا .

وشدد على أهمية ارتداء الكمامة بالنسبة للأشخاص الذين لم يتلقوا جرعات اللقاح بالكامل، وذلك في مواجهة متغير دلتا الذي أكد أنه ينتشر بشكل أكثر عدوانية.

وأكد أطباء الولايات المتحدة أن متغير دلتا تسبب في زيادة نسبة دخول الأشخاص الأصغر سنًا إلى المستشفيات ممن كانوا يتمتعون بصحة جيدة في السابق.

أسعار الأسهم الأمريكيةالأسهم الأمريكيةتعاملات الأسهم الأمريكيةسوق الأسهم الأمريكيةمؤشرات الأسهم الأمريكية

سيعجبك أيضا
تعليقات الأعضاء
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية