- بوابة الأهرام

وكالات

تراجعت الأسهم الأوروبية، اليوم الإثنين، بقيادة أسهم شركات السفر، وسط مخاوف من أن السلالة دلتا سريعة الانتشار قد تقوض الطلب على السفر وتبطئ التعافي الاقتصادي العالمي الحالي.

وهبط المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 1.2 بالمئة بحلول الساعة 0708 بتوقيت جرينتش، مسجلا أدنى مستوى في أسبوعين تقريبا.

وانخفض المؤشر داكس الألماني 1.1 بالمئة وتراجع المؤشر كاك 40 الفرنسي 1.2 بالمئة. وانخفض المؤشر فايننشال تايمز 100 في بريطانيا 1.3 بالمئة، حيث طغى ارتفاع حالات الإصابة بالفيروس على التفاؤل بشأن استئناف أنشطة في إنجلترا.

وانخفضت أسهم شركات السفر والترفيه 2.3 بالمئة. وقالت الحكومة البريطانية يوم الجمعة إنها ألغت تخفيفا مزمعا لقواعد الحجر الصحي المرتبطة بكوفيد-19 للمسافرين من فرنسا.

وتراجعت الأسهم المدرجة في بريطانيا لشركة الرحلات البحرية كارنيفال وشركة الطيران إيزي جيت (LON:EZJ) وشركة آي.إيه.جي مالكة الخطوط الجوية البريطانية بما يتراوح بين أربعة بالمئة و6.5 بالمئة في التعاملات المبكرة.

وهبطت أسهم شركات نفط كبرى مثل بي.بي ورويال داتش شل بأكثر من 1.5 بالمئة، متأثرة بانخفاض أسعار النفط الخام بعد اتفاق أوبك+ على زيادة الإنتاج.

سيعجبك أيضا
تعليقات الأعضاء
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية