«المصريين الأفارقة» تبحث تعزيز التعاون مع سفير موريشيوس

بحث وفد من جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة مع السفير داتاكرّان جوبررديهون سفير موريشيوس سبل تعزيز التعاون بين مجتمع المال والأعمال في البلدين.

ضم الوفد د. يسري الشرقاوي رئيس الجمعية وعضوية نائبي رؤساء لجنتي التجارة الدولية والعلاقات الخارجية ولجنة العلاقات الحكومية وشئون الاتصال.

وأكد سفير موريشيوس أنه متابع جيد لأنشطة الجمعية منذ اكثر من عام ونصف وان الاداء كان مقنع للغاية مما رسخ الحرص الشديد علي ان نقدم يد العون والتعاون مع الجمعية في شتي المجالات .

وأوضح د يسري الشرقاوي رئيس الجمعية أن الجمعية وضعت اهداف ومنهجية تتمحور حول الوصول الي مجتمع مال واعمال افريقي يحقق رؤية القطاع الخاص الحقيقي الجديد وفق آليات ومتطلبات المرحلة الجديدة والتحديات الاقليمية والافريقية والعالمية.

وأشار إلى حرص الجمعية، علي ان نكون مستودعاً حقيقي للأفكار داعمين خطط التنمية لقيادات القارة الافريقية ، جاديين في التواصل لتعميق رسالة الثقة في انفسنا حتي نعوض ما تركناه فيما يتعلق بحسن استغلال موارد القارة صناعيا وتجارياً بشكل فاعل وامن وجيد ودقيق

واستعرض الجانبان في اللقاء اسس التعاون المشترك تمهيدا لتدشين يوم الكتروني موسع لعرض قصص نجاح واعمال متميزة لبعض نماذج مجتمع الاعمال داخل موريشيوس ويتم تسويقه وبثه عبر كافة القنوات ليستفيد منه كل ابناء القارة.

كما بحث الجانبان كيفية التعاون في مجال انتاج السكر من قصب السكر وتوظيف ذلك في استثماران دولية مشتركة ، وكذلك الامر امكانية دخول شركات التشييد والبناء من اعضاء الجمعية في مناقصات دولية مؤمنه وموثقة مع حكومة موريشيوس.

وناقش الطرفان كيفية صياغة رؤية وخطة بين لجنة السياحة في الجمعية وبين قطاع السياحة في حكومة موريشيوس كونها احدي الواجهات الهامة المستقبلية في سياحة القارة .

جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقةسفير موريشيوس

سيعجبك أيضا
أخبار لها صلة
تعليقات الأعضاء
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية