«الدستور» تنشر تفاصيل علاج مرضى ضمور العضلات في مستشفى الطلبة بدمياط

أعلن الدكتور السيد عبد الجواد وكيل وزارة الصحة بدمياط أن أمس الاثنين الموافق 12 يوليو شهد انطلاق تنفيذ المبادرة الرئاسية لعلاج مرضي ضمور العضلات للأطفال حديثي الولادة بمحافظة دمياط والتي تكلف حوالي 3 ملايين دولار لكل حالة حيث أوضحت الدكتورة سوزان الكيكى مديرة الرعاية الحرجة ومسئول برنامج الضمور العضلي بالمحافظة أنه تم تحديد عيادة الأمل الشاملة للتأمين الصحي بمستشفي التخصصى لاستقبال مرضى الضمور العضلي بدءا من الساعة 10 صباحا حتى 2 ظهرا يومي السبت والاثنين من كل أسبوع.

و أضاف السيد عبد الجواد وكيل وزارة الصحه بدمياط، أنه في حال أسفر التشخيص عن تأكيد الإصابة بضمور العضلات الشوكي بمعايير الفحص المحددة، يتم تحويل الملف للجنة العليا لقرار خطة العلاج .

وأكمل عبد الجواد في تصريحات له اليوم الثلاثاء، أن المبادرة استكمالا لسلسلة المبادرات الرئاسية التي أطلقها فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لخدمة مرضى محافظة دمياط، وتحت رعاية الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان والدكتورة منال عوض محافظ دمياط.

في سياق آخر تم تركيب جهاز منظار بمستشفى دمياط العام بتكلفة مليون ونصف جنيه يستخدم في تشخيص وإجراء عمليات جراحيه للبطن والحوض.

و تُعد الجراحة بالمنظار من الإجراءات الجراحية طفيفة التوغل والتي تتيح للجراح الوصول إلى التجويفات والأعضاء الداخلية في الجسم.

وقال السيد عبد الجواد وكيل وزارة الصحه بدمياط في تصريحات له، إن فوائد الجراحة بالمنظارتسمح هذه التقنية للجراح برؤية ما بداخل جسم المريض والعملية من خلال فتحه أصغر بكثير مما تتطلبه الجراحة التقليدية المفتوحة.

ويمكن أن تشمل فوائد الجراحة بالمنظار ما يأتي:

فتحات صغيرة أو فتحات قليلة أو حتى بدون فتحات. وجود ألم أقل، وكذلك انخفاض خطر الإصابة بعدوى وقصر مدة الإقامة في المستشفى كما يتيح سرعة التعافي ووجود ندبات قليلة.

سيعجبك أيضا
تعليقات الأعضاء
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية