أسواق الأسهم الخليجية الرئيسية تتباين مع تراجع المؤشر السعودى بفعل الأسهم المالية

أسواق الأسهم الخليجية الرئيسية

شهدت أسواق الأسهم الخليجية الرئيسية أدءا متباينا فى التعاملات المبكرة اليوم الأحد، حيث ارتفع سوق الأسهم في أبوظبي ، مدعوماً بمكاسب في العالمية القابضة «IHC» ، في حين تعرض المؤشر السعودي لضغوط من تراجع الأسهم المالية، وفقا لوكالة رويترز.

السعودية

تراجع المؤشر السعودي القياسي 0.5 بالمئة ، مع خسارة مصرف الراجحي 0.6 بالمئة وتراجع نشاط شركة المراعي لمنتجات الألبان 2.5 بالمئة بعد الإعلان عن تراجع صافي أرباح الربع الثاني 25 بالمئة على أساس سنوي عند 482 مليون ريال (128.51 مليون دولار).

وكانت خسائر المؤشر محدودة بفعل مكاسب سهم شركة الخريف لتقنيات المياه والطاقة ، والتي قفزت بأكثر من 4 ، ممتدة مكاسب الجلسة السابقة.

ومنحت بلدية جدة الأسبوع الماضي عقد تشغيل وصيانة جديد للشركة بقيمة 131.6 مليون ريال.

الإمارات

أبوظبى

ارتفع سوق الأسهم في أبوظبي بنسبة 0.4 ، مدعوماً بمكاسب في الشركة العالمية القابضة «IHC»، التلى ارتفعت بنسبة 1.7 ، بعد أن أغلقت على استقرار في الجلسة السابقة بعد ثمانية أيام من المكاسب التي بدأت بإدراج أعمال ألفاظبي ، التي تمتلك فيها حصة 45 .

بشكل منفصل ، من المقرر أن يجمع الطرح العام الأولي لشركة الياه سات ، شركة الأقمار الصناعية التابعة لمستثمرة حكومة أبوظبي مبادلة ، 2.68 مليار درهم (730 مليون دولار) بعد أن تم تسعير الصفقة في منتصف النطاق السعري الإرشادي.

دبى

وتراجع مؤشر دبي الرئيسي 0.3 بالمئة متأثرا بانخفاض 0.8 بالمئة لبنك الإمارات دبي الوطني وهبوط 0.8 بالمئة لبنك دبي الإسلامي المتوافق مع الشريعة الإسلامية.

قطر

صعد المؤشر القطري 0.1 بالمئة مع صعود سهم بنك قطر الوطني 0.3 بالمئة. وأعلن أكبر بنك في الخليج يوم الخميس عن توسع في آسيا بافتتاح فرع له في هونج كونج.

وكانت المؤشر القطري قد أنهى أخر جلسات الأسبوع الماضى منخفضا 0.2 بالمئة متأثرا بهبوط 0.4 بالمئة في أكبر بنوك الخليج بنك قطر الوطني.

الجدير بالذكر أن أسواق الأسهم الخليجية الرئيسية كانت قد تراجعت بختام جلسة اليوم الخميس، بعد اندلاع حريق...

سيعجبك أيضا
تعليقات الأعضاء
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية