العثور على ثالث أكبر ماسة بالعالم فى بوتسوانا.. اعرف وزنها

كتبت : شيماء عبد المنعم

عُثر على حجر ثمين يبلغ وزنه 1174 قيراطا في بوتسوانا، ويعد هذا الحجر هو ثالث أكبر ماسة فى العالم، وتم اكتشاف الحجر في 12 يونيو الماضى، ليحصد المركز الثالث على منصة أكبر أحجار الألماس فى العالم، وجاء ذلك بعد العثور على حجر استثنائي آخر قبل أيام قليلة فى 1 يونيو في البلد نفسه، ولكن من قبل شركة تعدين أخرى.

ومن جهته، علق الرئيس التنفيذي لشركة Luca ra، نسيم لاهرى، على هذا الاكتشاف، ووصفه بأنه "تاريخيًا بالنسبة للشركة ولبوتسوانا أيضًا"، ويعزز هذا الاكتشاف الأخير مكانة بوتسوانا كرائد عالمى في صناعة الأحجار الكريمة، بستة من أضخم أحجار الألماس في العالم، وذلك حسب ما نشرته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

بدوره، أشاد رئيس بوتسوانا، موكويتسي ماسيسى، بهذه اللحظة الرائعة مع زيادة اكتشافات الألماس في البلاد، حيث سبق هذا الاكتشاف الجديد، العثور، في 1 يونيو الماضى، على ماسة يبلغ وزنها 1098 قيراطا مملوكة لشركة Debswana، المملوكة بشكل مشترك للحكومة وتاجر ألماس الجنوب إفريقي De Beers، وتعد أكبر ماسة معروفة هي "كولينان"، التي يزيد وزنها عن 3100 قيراط، تم اكتشافها في جنوب إفريقيا عام 1905.

سيعجبك أيضا
تعليقات الأعضاء
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية