علاء عابد: ما تشهده هيئة موانئ البحر الأحمر يأتي في إطار خطة التنمية المستدامة التي أعدتها القيادة السياسية المصرية

شهد الوفد البرلماني للجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، برئاسة النائب علاء عابد، خلال زيارته لميناء شرم الشيخ، عملية إنزال ورفع يخت سياحي بواسطة القزق الميكانيكي الذي دخل الخدمة بشكل تجريبي وتم إنشاؤه بتكلفة 70 مليون جنيه لصيانة وإصلاح السفن واليخوت بالبحر الأحمر وخليج العقبة بقدرة إصلاح 400 يخت سنوي وقوة رفع 200 طن، وذلك وسط إشادة برلمانية واسعة.

ووصفت اللجنة البرلمانية، ما شاهدوه بميناء شرم الشيخ ، بالإنجاز.

قال النائب علاء عابد رئيس لجنة النقل والمواصلات، ان ما تشهده هيئة مواني البحر الأحمر ياتي في اطار خطة التنمية المستدامة التي أعدتها القيادة السياسية المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي صانع النهضة الحديثة في مجال النقل والمواصلات.

وأضاف النائب علاء عابد، أن الموانئ المصرية تؤدي دور كبير وهام في تعظيم إيرادات الدولة وبخاصة موانيء البحر الأحمر التي شهدت طفرة كبيرة في التقدم والفضل في ذلك يرجع للرئيس السيسي الذي وضع خطط النهوض بالموانىء وتابع تنفيذها بنفسه.

وأكد علاء عابد، أن الموانئ بصفة عامة من المشروعات القومية الجذابة للاستثمار وبصفة خاصة موانيء البحر الأحمر لزيادة العائد الاستثماري، وجذب السياحة الأجنبية والعربية لمحافظة جنوب سيناء بشكل خاص، وللدولة بشكل عام.

ومن جانبه أكد النائب خالد عبد المولي، أن أعضاء لجنة النقل سبق وطالبوا بسرعة وجود قزق آلي بميناء شرم الشيخ، يستهدف صيانة واصلاح اليخوت السياحية بمنطقة البحر الأحمر، لاسيما وأن الموجود في وقت سابق كان يدويا، وعند بدء التشغيل التجريبي كانت اشادتنا بتنفيذ التوصيات، مما يؤكد علي التنسيق الكامل بين السلطتين التشريعية والتنفيذية.

ومن جانبه قال النائب خالد عبد المولي ، إن ما يتم من استثمارت في مجال الطرق بمدينة شرم الشيخ، مطمئن جدا ، للعائد الاستثماري المباشر وغير المباشر وفي ظل توجه الدولة المصرية لجذب السياحة الداخلية والخارجية.

ويضم الوفد البرلماني الذي يرأسه النائب علاء عابد رئيس لجنة النقل والمواصلات، كل من : النائب محمود الضبع وكيل لجنة النقل والمواصلات، النائب محمد عوض السيد...

سيعجبك أيضا
تعليقات الأعضاء
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية