السماح لغزة بتصدير "محدود" للمنتجات الزراعية

رم - أعلنت السلطات الإسرائيلية مساء الأحد، استئناف تصدير المنتجات الزراعية من قطاع غزة بشكل محدود، للمرة الأولى منذ الصراع الأخير بين حركة حماس وجيش الاحتلال الإسرائيلي.

واعتبارا من صباح الاثنين، أي بعد شهر على وقف إطلاق النار، وللمرة الأولى منذ العدوان الإسرائيلي، سيكون ممكنا تصدير منتجات زراعية "محدودة" من غزة عند معبر كرم أبو سالم، نقطة العبور الوحيدة للبضائع بين هذه الأراضي الفلسطينية وإسرائيل، بحسب ما أعلنت مساء الأحد وحدة "كوغات" الإسرائيلية المكلفة بتنسيق الأنشطة المدنية في الأراضي الفلسطينية.

وقالت كوغات إن "هذا الإجراء المدني الذي نال موافقة على المستوى السياسي، مشروط بالحفاظ على الأمن"، مشيرة إلى أن هذا الإجراء اتخِذ بعد "تقييم أمني".

ويخضع قطاع غزة البالغ عدد سكانه أكثر من مليوني نسمة، لحصار إسرائيلي منذ أن تولت حركة حماس الإسلامية السلطة فيه عام 2007.

وبهدف تصدير منتجاتهم الزراعية إلى الضفة الغربية المحتلة، أو حتى إلى الخارج عبر الأراضي الإسرائيلية، يتوجب على المنتجين في غزة الحصول على إذن مسبق من إسرائيل.

وأقرّ وقف لإطلاق النار في 21 أيار/مايو بعد أن استمر 11 يوماً بين الاحتلال الإسرائيلي والفصائل الفلسطينية في القطاع المحاصر أسفرت في الجانب الفلسطيني عن استشهاد 260 شخصا، وفي إسرائيل عن سقوط 13 قتيلاً.

أ ف ب

سيعجبك أيضا
تعليقات الأعضاء
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية