مصراوي ينشر أبرز 27 سؤالًا وإجاباتهم في مسابقة وظائف المحطات النووية

نشرت هيئة المحطات النووية على موقعها الإلكتروني أبرز الإجابات المتعلقة بالأسئلة الشائعة، في امتحان الإعلان رقم (2) لسنة 2021 الخاص بشغل وظائف بالهيئة.

وفيما يلي يستعرض "مصراوي" الأسئلة وإجاباتها التي يبحث المتقدمين أو الراغبين في التقدم عن إجاباتها..

1- هل بكالوريوس العلوم يعادل بكالوريوس الهندسة في وظائف التقدم بالإعلان؟

ج– لا، بكالوريوس العلوم لا يعادل بكالوريوس الهندسة – فالمعادل لبكالوريوس الهندسة هي الكليات والمعاهد الخاصة التي تعطي منطوق بكالوريوس هندسة ومُقيد بنقابة المهندسين.

2- ما هو أقل تقدير يُقبل بالهيئة ؟

ج– أقل تقدير يُقبل بالهيئة تقدير عام جيد وبالطبع يُقبل من هم في التقدير أعلى من "جيد" للتراكمي على أن يكون تقدير العام الأخير "جيد" ولا يشترط التقدير في الوظائف العليا (رئيس قطاع – مدير عام).

3-هل كل الوظائف تشترط النطاق الجغرافي للقاهرة الكبرى؟

ج – يقتصر تحديد النطاق الجغرافي للإقامة بالقاهرة الكبرى لوظائف السائق وعمال الخدمات المعاونة، أما باقي الوظائف فمتاح التقدم من مختلف محافظات الجمهورية.

4- السن المطلوب لوظائف الإعلان؟

ج– أعلى سن للقبول بوظائف الدرجة الأولى 45 سنة، و40 سنة للقبول بوظائف الدرجة الثانية، و35 سنة لوظائف الدرجة الثالثة والرابعة والعقود وذلك في تاريخ نشر الإعلان.

5- هل يمكن التقدم لوظائف الإعلان أثناء فترة التجنيد الإلزامي؟

ج– المتقدمين ممن يقضون فترة التجنيد الإلزامي يجوز لهم التقدم لشغل الوظائف المُعلن عنها بالهيئة بشرط تقديم شهادة تفيد إثبات تجنيدهم.

6- هل مطلوب تقديم شهادة الخدمة العامة للإناث؟

ج– غير مطلوبة في مرحلة التقديم.

7- أي من الوظائف المُعلن عنها تشترط تقديم شهادة عضوية النقابة أو القيد بالنقابة؟

ج– الوظائف الهندسية والقانونية (محامي) تستلزم تقديم صورة شهادة النقابة مع صور مستندات التقديم المطلوبة ، بالنسبة لوظائف (العلوم – المحاسبين) يمكن التقدم بها بعد اجتيازهم كافة الاختبارات.

8- هل وظيفة باحث قانوني تشترط القيد بنقابة المحامين ؟

ج– وظائف باحث قانوني لا تشترط...

سيعجبك أيضا
تعليقات الأعضاء
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية