«صحة المدينة» تصدر بياناً حول انخفاض الأكسجين في مستشفى المدينة المنورة

إلحاقا لما تم إيضاحه أخيرا حول انخفاض الأكسجين في مستشفى المدينة المنورة يوم الثلاثاء 1442/10/13، فإن أعادت صحة المدينة المنورة التأكيد للجميع أن ما حدث عبارة عن خلل في لوحة توزيع الأكسجين بالمستشفى وقد تم اكتشافه من خلال نظام الإنذار المبكر وجرى على الفور مباشرة غرفة القيادة والتحكم لهذا الحدث، وتنفيذ خطة الطوارئ داخل المستشفى، بإعادة توزيع المرضى داخل الأقسام، وتوفير أسطوانات أكسجين وأجهزة تنفس صناعي متنقلة لكل مريض على حدة كإجراء احتياطي؛ لضمان تقديم الاحتياج المطلوب له عند حدوث أي خلل.

وأضافت «صحة المدينة» في بيانها: «كما تم بعد ذلك نقل مرضى الحالات الحرجة إلى المستشفيات الأخرى كتدبير احترازي حسب خطة الطوارئ».

وتابعت: «كما تود الإيضاح أنه تم تشكيل لجنة هندسية وبمشاركة شركات متخصصة في أنظمة الغازات الطبية حيث أجرت تقييما كاملا للمستشفى والأنظمة الموجودة والتأكد من سلامة الأنظمة، كما تم تعميد شركة متخصصة في أنظمة الغازات الطبية لرفع قدرة شبكة الغازات في بعض الأقسام في المستشفى».

وأكدت صحة المدينة المنورة أنه يجري العمل على إعادة التنويم بالمستشفى بعد اتخاذ كافة الترتيبات اللازمة وتجربة جميع الأنظمة ومراجعة أدائها بما يكفل صحة وسلامة المرضى وتجويد الخدمات المقدمة لهم.

سيعجبك أيضا
تعليقات الأعضاء
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية