القصف الإسرائيلي على غزة.. أضرار بالغة في مباني «الأونروا» بالقطاع جميع الموظفين آمنون وفي صحة جيدة

أعلنت وكالة الأمم المتحدة لغوث اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" اليوم الجمعة، تعرض 4 مبانٍ تابعة لها للقصف في سياق الهجمات العسكرية الإسرائيلية على قطاع غزة.

وقالت "الأونروا" في بيان إنه "في يومي 11 و12 مايو الحالي، تعرضت للقصف مدرستان تابعتان للأونروا داخل مجمع للوكالة، في سياق الغارات الجوية التي شنتها إسرائيل على غزة"، مشيرة إلى أن القصف "ألحق أضرارا جسيمة بالمحيط الغربي للمجمع وبما لا يقل عن 29 غرفة صفية".

وأوضحت أنه "في 12 مايو، تعرض مبنى تابع لرئاسة الأونروا في غزة للقصف، مما ألحق أضرارا بالجدار المحيط بالمكاتب"، مبينة أنه "من غير الواضح ما إذا كان مبنى الأونروا قد تعرض لقصف مباشر أو إذا كانت الغارة قريبة جداً لدرجة أن سببت الضرر للمبنى".

وأكدت الوكالة الأممية أن "جميع الموظفين آمنون وفي صحة جيدة"، مذكرة أنه "وفقا للقانون الدولي، تتمتع مباني الأونروا بالحصانة ولا يجوز انتهاك حرمتها. وتتميز جميع مرافق الأونروا بوضوح عن طريق حملها لعلم الأمم المتحدة".

اقرأ أيضًا:

الجامعة العربية ترحب بالقرارات التي اعتمدتها الأمم المتحدة بشأن القضية الفلسطينية

إسرائيل ترفض هدنة في غزة.. والقاهرة تحذر من استمرار العملية العسكرية

إسرائيل تعلن قصف موقع لإنتاج الصواريخ وآخر بحري لحماس في غزة

سيعجبك أيضا
أخبار لها صلة
تعليقات الأعضاء
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية